تعز العز

تنفيذ أول عملية زراعة كلى بمستشفى الثورة بصنعاء منذ بدء العدوان

تعز نيوز- صنعاء

 

تمكن فريق طبي يمني في مستشفى الثورة العام بالعاصمة صنعاء من تنفيذ أول عملية زراعة كلى منذ بدء العدوان على اليمن قبل نحو خمس سنوات.

 

وقال وزير الصحة د. طه المتوكل وفق وكالة (سبأ) الرسمية إن إجراء هذه العملية تعتبر خطوة كبيرة وأكد أنها تكللت بالنجاح وأن صحة المريضة التي أجريت لها مستقرة ولفت إلى أن اليمن يمتلك من الكوادر الممتازة ما يمكنه من الارتقاء بالخدمات الطبية في البلاد.

 

ولفت الوزير المتوكل إلى الاستمرار في النهوض بالقطاع الصحي والعمل على تفعيل المراكز التخصصية في هيئات المستشفيات .. مؤكدا أن العمل جارٍ لإجراء أول عملية زراعة قرنية بالمستشفى الجمهوري بصنعاء .

 

وأكد أن هذه الإنجازات التي تحققها اليمن في المجالات وغيرها تميزت بها اليمن في ظل العدوان والحصار الذي لم يكسر من عزيمة اليمنيين بل تضاعفت الانجازات والنجاحات بفضل الله تعالى وتأييده.

 

يذكر أن عمليات زراعة الكلى كانت قد توقفت في اليمن منذ أكثر من 5 أعوام.. حيث تشير الاحصاءات إلى أن هناك في اليمن آلاف المرضى بالفشل الكلوي توفي منهم المئات لعدة أسباب أهمها انعدام محاليل الغسيل وتعطل الأجهزة من وقت إلى آخر كون المريض يحتاج إلى غسلتين كل أسبوع وأيضا عجز الكثير منهم عن إجراء عمليات الزراعة في الخارج بعد أن أغلق تحالف العدوان مطار صنعاء في 8 أغسطس 2016م ومازال مغلق حتى اللحظة.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews