تعز العز

اغلاق 11 كسارة بصنعاء وبيان هام يوضح الأسباب “تفاصيل”

تعز نيوز- صنعاء

 

أغلقت هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، 11 كسارة  لإنتاج الكري، في منطقة ضلاع همدان محافظة صنعاء ومحيطها، تعمل بالمخالفة لقانون المناجم والمحاجر .

 

 وأوضح بيان صادر عن الهيئة، أن لجنة الضبط القضائية المعنية بالرقابة على المناجم والمحاجر بالهيئة قامت بإغلاق 11 محجر في محافظة صنعاء يتم استغلالها لإنتاج الكري ” الكسارات” والتي وجدت اللجنة انها تعمل منذ عقود بالمخالفة لقانون المناجم والمحاجر رقم”22″ وما سبقه من قوانين ولوائح منظمة لهذا القطاع.

 

وأشار البيان إلى أن هذه الكسارات تعمل بدون تراخيص وغير ملتزمة بإلاشتراطات البيئية التي تمثل حجر الأساس لبدء أي عمل في نشاط المحاجر.

 

ولفت إلى أن اللجنة الفنية الخاصة بتقييم الأثر البيئي وجدت أن هذه الكسارات تسببت في أثار بيئية مدمرة ليس على المناخ فقط بل على صحة الإنسان والحيوان وكذا التربة والزراعة والمياه في مناطق تواجدها.

 

وذكر البيان “تأتي عملية الإغلاق هذه في إطار قيام هيئة المساحة بدورها القانوني والذي حرص الكثيرين للأسف طوال العقود الماضية على منع تنفيذه، وكذا في إطار توجه الهيئة لتنفيذ خطتها الخاصة بتنظيم قطاع استغلال الثروات المعدنية الاستغلال الأمثل بما يؤدي إلى تنمية اقتصادية ومجتمعية حقيقية تحافظ على ثروات البلاد وتأخذ في اعتبارها المحدد الأساسي المتمثل في السلامة البيئية.

 

 ونوه البيان بأن عملية الإغلاق تمت  بالتنسيق مع  محافظة صنعاء والجهات الأمنية المختصة.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#المولد_النبوي_الشريف

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews