تعز العز

مفاجأة عسكرية يمنية تقلب الموازين رأساً على عقب بوجه دول التحالف”تفاصيل”

تعز نيوز- متابعات

 

قال عضو المكتب السياسي لـ أنصار الله، القاضي عبد الوهاب المحبشي، إن المياه الإقليمية اليمنية لم تعد من دون حارس، مشيراً إلى أن السفن اعتادت سابقاً على الاعتداء المياه الإقليمية اليمنية وهذه المرحلة انتهت اليوم.

 

كما أوضح المحبشي في مقابلة ضمن برنامج المشهدية على “الميادين” أن من حق القوات المسلحة اليمنية الدفاع عن سيادة البلاد براً وجواً وبحراً.

 

وفي وقت متأخر ليل الثلاثاء، أعلن نائب وزير الخارجية في حكومة الإنقاذ الوطني، حسين العزي، الإفراج عن السفن الكورية في إطار التفاهمات الودية بين صنعاء وكوريا الجنوبية.

 

وأوضح نائب وزير الخارجية في تصريح صحفي، أن الإفراج تم بعد التحقق من مدنية السفن وإعتذار الطاقم والوقوف أيضا على حقيقة الأسباب التي وقفت وراء هذه المخالفة.

 

وأضاف العزي، أنه تبين من واقع التحقيق أن الحادثة تعود إلى إضطرار السفن للهروب إلى مياهنا الإقليمية تحت ضغط الرياح وهيجان البحر.

 

وأشار نائب وزير الخارجية إلى أن قوات البحرية وخفر السواحل سجلت الإنتصار لسيادتنا اليمنية وسلامة الملاحة البحرية التي ترتكز في جوهرها على احترام المياة الإقليمية للدول والتقيد بالقانون الدولي للبحار.

 

كما لفت العزي أن قوات البحرية وخفر السواحل سجلت الإنتصار لمدنيتنا وأخلاقنا اليمنية من خلال تقديرنا لمدنية السفن وتفهمنا لظرف طاقمها.

 

وأكد نائب وزير الخارجية أن الجانب الآخر من مياهنا الإقليمية يبقى غصة في القلب نظراً لتفريط قوى الارتزاق والعمالة في سيادة الشعب.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews