تعز العز

وزارة التعليم الفني في حكومة صنعاء تعلن فتح باب الترشيح للمفاضلة والتنافس على المقاعد المجانية

تعز نيوز- صنعاء

 

أعلنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني عن فتح باب الترشيح للمفاضلة والتنافس على المقاعد المجانية المخصصة للوزارة في كليات المجتمع والمعاهد الفنية والمهنية الحكومية والخاصة والأهلية للعام الدراسي 2019 – 2020م .

 

وأكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) حرص الوزارة على توزيع المقاعد المجانية على عدد من فئات المجتمع التي يجب دعمها وتشجيعها لتمكينها من مواصلة التعليم المتوسط وفقا للفئات المحددة والمعتمدة من الوزارة في التخصصات التي يرغبون دراستها بالمعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع.

 

وأشار إلى أن باب الترشيح مستمر حتى تاريخ 6 ديسمبر المقبل .. داعياً الطلاب والطالبات من الفئات المستهدفة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والثانوية المهنية وشهادة التعليم الأساسي الراغبين الترشح للحصول على مقعد مجاني، التقدم والتسجيل بموقع الوزارة الإلكتروني على الرابط www.tanseek.net/scholarships للتنافس على المقاعد المجانية بكليات المجتمع والمعاهد التقنية والمهنية وبحسب الشروط المحددة لكل فئة.

 

من جانبه أشار مدير البعثات والمنح الدراسية بوزارة التعليم الفني المهندس سمير نجمي أن إلى حرص الوزارة على توزيع المقاعد المجانية على فئات” المتفوقين من خريجي الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي وأبناء وأقارب الشهداء من الدرجة الأولى والجرحى وأقاربهم من الدرجة الأولى، اللجان الشعبية والمتطوعين وأقاربهم من الدرجة الأولى، والجيش والأمن وأقاربهم والطلاب الأيتام والنازحين، وأبناء المحافظات المحرومة من التأهيل والمهمشين، وأبناء واقارب موظفي الوزارة من الدرجة الأولى”.

 

وبين أن المقاعد المجانية تستهدف أيضا أبناء وأقارب الأسرى المفقودين واعطائهم الأولوية تنفيذاً لتوجيهات قيادة الوزارة وترجمة لتوجهات قيادة الدولة .. مؤكدا اهتمام الوزارة ودعمها بهذه الشريحة اسهاماً وعرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

 

ولفت نجمي إلى أن الإدارة العامة للبعثات لن تنظر في أي طلبات فردية أو جماعية سابقة خارج نظام التنسيق الإلكتروني وأي طلبات لا تنطبق عليهم شروط التقدم والترشح المحددة .. داعياً المتقدمين من الفئات المستهدفة اتباع خطوات وإجراءات وشروط التسجيل للترشح للحصول على المقاعد المجانية التنافسية الموضحة في موقع الوزارة الإلكتروني على الرابط www.tanseek.net/scholarships” “.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews