تعز العز

إماراتيون اقتحموا مطار سقطرى وهرّبوا مطلوبين

تعز نيوز- سقطرى

 

كشف محافظ سقطرى اليمنية، رمزي محروس أن عناصر إماراتيين اقتحموا مطار المحافظة، وقاموا بتهريب عناصر مطلوبين أمنيا.
 

وقال محروس في مذكرة وجهها إلى المستقيل عبدربه منصور هادي، مؤرخة بتاريخ السبت، “نرفع لكم بلاغا بإقدام عناصر إماراتيين ممن ما زالوا يقومون بأنشطة تحت غطاء إنساني في المحافظة بدخول مطار سقطرى بالقوة مصطحبين معهم عناصر من سقطرى من المتعاونين معهم، وصعدوا الطائرة الإماراتية دون إذن البرج ودون اتخاذ الإجراءات الأمنية والاعتيادية لإقلاعها حسب المعتاد”.

 

وأضاف محروس أنه “اتضح أن الغرض من هذا العمل المستفز الذين قاموا به مستغلين عناصرهم، هو تهريب عدد من أتباعهم المطلوبين للسلطات الأمنية لعلاقتهم بقضايا تتعلق بزعزعة الأمن في المحافظة وفرض الفوضى وعدم الخضوع للإجراءات الرسمية في الدخول والخروج من البلد عبر التأشيرات”.

 

ولم يصدر على الفور تعليق من قبل السلطات الإماراتية حول الأمر.

 

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، رفض المكتب التنفيذي بمحافظة أرخبيل سقطرى، ما أسماه “استغلال بعض الجهات العاملة في سقطرى العمل الإنساني، لخرق النظام والقانون المعمول به والمتعارف عليه دوليا” (في إشارة إلى مؤسسة خليفة الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي اللذين يعملان في الجزيرة).

 

وسقطرى، هي كبرى جزر أرخبيل يحمل الاسم ذاته، مكون من 6 جزر، ويحتل موقعًا استراتيجيًا في المحيط الهندي، قبالة سواحل القرن الإفريقي، قرب خليج عدن.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews