تعز العز

وثيقة تكشف انحدار البنك المركزي في عدن نحو الإفلاس والإنهيار”تفاصيل”

تعز نبوز- متابعات

 

كشف وثيقة خاصة  صادرة عن رئيس الغرفة الصناعية التجارية بمحافظة عدن المحتلة جنوبي البلاد عن كارثة إقتصادية كبرى يعشيها فرع البنك المركزي- بعدن الخاضع لسيطرة الفار هادي وحكومته العملية قد تتهاوى على إثرها قيمة العملة الوطنية خلال أسابيع محدودة.

 

ودعا البيان الصادرة عن الغرفة الصناعية والتجارية  رئيس حكومة الخونة معين عبدالملك إلى سرعة تجديد الوديعة السعودية, محذرة من أي تهاون في سلامة احتياطي العملة الصعبة وسلامة إدارة سعر صرف العملة الوطنية قد ينتج عنها عودة تأزم الوضع الإقتصادي وستحدث انهياراً اقتصادياً وتضخماً كبيراً للوضع الإنساني، وتفاقم الأزمة الإنسانية وكارثة المجاعة, وكذلك تفشي الفقر والبطالة, بالإضافة إلى ارتفاع غير مسبوق في أسعار الدواء والغذاء وباقي المنتجات.

 

وكشفت وثيقة البيان إلى وجود فجوة كبيرة في المخزون الغذائي في الجمهورية اليمنية’ أدى إلى تهديد مخزون الغذاء لدى التجار، مبينة أن دفعات الاعتمادات 31-39 لم يتم صرفها حتى اليوم.

 

وقالت أن اليمن يستورد ما قيمته (2-2.5) مليار دولار سنوياً من الغذاء الأساسي و 90℅ من طعام اليمنيين مستورد، ما يعني أن الأمن الغذائي اليمني والوضع الإنساني مرتبط ارتباطاً مباشراً ووثيقاً باحتياطي البنك المركزي من العملة الصعبة وبقيمة العملة الوطنية.

#المركز_الإعلامي_تعز

#الايمان_يمان

#الذكرى_السنوية_للشهيد

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews