تعز العز

شبوة.. مواجهات بين أدوات الاحتلال والجنجويد يغادرون معسكراتها

تعز نيوز- شبوة

 

اندلعت اليوم اشتباكات عنيفة في محافظة شبوة المحتلة بين مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي وقوات العميل هادي، مع بدء تحرك الأخيرة لاقتحام قرى قبائل لقموش، المحسوبة على “الانتقالي”، إثر اختطافها شقيق قائد ما يسمى القوات الخاصة بالمحافظة، المرتزق عبدربه لعكب.

 

وقالت مصادر محلية إن مواجهات بين أدوات الاحتلال اندلعت في منطقتي العرم وقرن السوداء بحثا عن شقيق لعكب الذي تضاربت الأنباء حول مصيره. 

 

وفيما ذكرت إذاعة أبين المحلية أنه تم إطلاق سراح شقيق لعكب، نفت مصادر قبلية في شبوة ذلك.

 

وتأتي تطورات شبوة مع تشديد مليشيا الإصلاح الخناق على قوات الاحتلال الإماراتي في منطقتي العلم وبلحاف، إذ يرجح مراقبون أن يكون اختطاف لعكب محاولة من قبل الاحتلال الإماراتي لتخفيف الضغط على قواته المحاصرة في العلم، شرق عتق.

 

من جانبه, قال مصدر مطلع في محافظة شبوة المحتلة إن قوات من مرتزقة الجنجويد السودانيين، والمتمركزة في معسكري “العلم” و”بلحاف” بمحافظة شبوة، غادرت صباح اليوم الثلاثاء إلى معسكر الريان بمحافظة حضرموت المحتلة.

 

وأضاف المصدر أن قوات الاحتلال السعودي الإماراتي أبلغت السلطات المحلية التابعة لحكومة المرتزقة عن خروج قوة عسكرية من معسكري العلم وبلحاف، اللذين تتمركز فيهما قوات الاحتلال الإماراتي، في طريقها إلى مطار الريان بمدينة المكلا.

 

وأكد أن قوات الجنجويد السودانية التي كانت مكلفة بحماية الأبراج في المعسكرين، غادرت صباح اليوم، وتم استبدالها بجنود من مليشيا ما يسمى النخبة الشبوانية الموالية للاحتلال الإماراتي.

 

وسبق لقوات الجنجويد السودانية، المشاركة في العدوان على اليمن ضمن تحالف العدوان، الانسحاب من جبهات الساحل الغربي ومناطق أخرى، بعد تكبدها مئات القتلى والجرحى في الأرض اليمنية.

 

 

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#الايمان_يمان

#الذكرى_السنوية_للشهيد

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews