تعز العز

فوبيا الرد الإيراني يرعب أمريكا ويدفعها للتوسط بدولة أوروبية

تعز نيوز- تقارير

 

تعيش إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوما عصيبا جراء حدة التصريحات الإيرانية بالرد القاسي على قيامها بقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني في ضربة جوية أمريكية اليوم الجمعة بالعاصمة العراقية بغداد الأمر الذي دفعها للتوسط بدولة أوربية.

 

وكشفت وزارة الخارجية السويسرية اليوم الجمعة دون الخوض في تفاصيل الرسالة والرد عليها بانها سلمت طهران رسالة من واشنطن، بشأن مقتل قاسم سليماني وبأنها أبلغت واشنطن برد إيران عليها بحسب وكالة “رويترز”.

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أصدر أول تصريح له بعد اغتيال الولايات المتحدة لقائد «فيلق القدس» التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بكتابة تغريدة عبر موقع “تويتر”، قال فيها إن إيران لم تنتصر أبداً في أي حرب لكنها لم تخسر في أي مفاوضات»، الأمر الذي اعتبره محللون سياسيون بأنها دعوة للمفاوضات بدلا من الحرب في ظل تهديدات إيرانية بالرد القاسي على اغتيال سليماني.

 

في الوقت نفسه، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة لا تسعى للحرب وبأنها لا تزال ملتزمة بعدم التصعيد مع إيران.

 

كما قال غولدنبرغ، الذي عمل على قضايا الشرق الأوسط في إدارة أوباما «سوف تسعى إيران للانتقام. قد يكون ذلك من خلال التصعيد في العراق أو لبنان أو الخليج أو أي مكان آخر. وقد تكون هناك محاولات لاستهداف مسؤولين أمريكيين كبار. وللأسف، أشك بشدة في أن تكون إدارة ترامب قد فكرت في الخطوة التالية أو تعرف ما الذي تفعله الآن لكي تتجنب حرباً إقليمية».

 

وفي أول رد إيراني على الرسالة الأمريكية قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، اليوم الجمعة، للتلفزيون الحكومي إن الولايات المتحدة تجاوزت الخط الأحمر، وأنها ستلقى رداً حازماً قريباً.

 

وأضاف ربيعي، أن سليماني، هو رمز للقوة الإيرانية، وأن بلاده ترى من حقها الثأر له لحماية كرامتها والدفاع عن نفسها.

 

 كما أشار إلى أن الولايات المتحدة باستهدافها الأمن القومي لإيران، ستلقى درساً قاسياً سيتذكره ترامب وكل رؤساء الولايات المتحدة.

 

وأكد الدبلوماسي الايراني السابق، هادي افقهي لموقع العهد إن جميع القواعد العسكرية الامريكية في المنطقة اصبحت الان اهدافاً لإيران” وذلك على خلفية ” جريمة واشنطن البشعة بحق القائد قاسم سليماني ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس”.

 

وكان مجلس الأمن القومي الإيراني قد أصدر بياناً أوضح فيه بأن أمريكا ارتكبت أكبر خطأ استراتيجي وعليها أن تنتظر ردا قاسياً لن ينساه ترامب وجميع رؤساء الولايات المتحدة.

 


#المركز_الإعلامي_تعز

#الايمان_يمان

#الذكرى_السنوية_للشهيد

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews