تعز العز

بيان هام للمواطنين عن موجات البرد والصقيع وتقلبات الأجواء

تعز نيوز- أخبار الطقس

 

في خضم موجات البرد القارس والصقيع الذي تشهده الكثير من المحافظات وعموم المناطق الجبلية المرتفعة المصحوبة بصعوبة مجال الرؤية الأفقية في بعض المناطق جراء انتشار الغيوم الكثيفة أو الرياح المحمولة بالغبار الكثيف.

 

فإن المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني بوزارة الصحة يهيب بالمواطنين الحذر الشديد واتخاذ كافة الاحتياطات الوقائية تجنباً لنزلات البرد وعدوى الأوبئة والأمراض الشتوية عبر ارتداء الملابس الوقائية الثقيلة، خصوصاً كبار السن والأطفال والنساء الحوامل ذوي القابلية العالية للإصابة بالأمراض التنفسية ومضاعفاتها الخطيرة.

 

محذراً الجميع من البقاء في الأماكن المزدحمة سيئة التهوية، كونها تؤمن بيئة ملائمة ومتسعاً للعدوى بالجراثيم والفيروسات المسببة لأوبئةِ وأمراض الجهاز التنفسي الوخيمة والتي من ضمنها الأنفلونزا الموسمية(H1N1) والالتهابات الرئوية والسحائية والتهابات الحلق واللوز والأذن الوسطى، إلى جانب حرصهم على غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار  واستخدام المناديل الورقية دائماً أثناء العطس والسعال ثم التخلص منها بشكل صحي وكذلك تجنب المصافحة والاختلاط بالحالات المصابة بنزلات البرد والأنفلونزا.

 

ومن منطلق المسؤولية، فإن المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي يدعو  سائقي السيارات والناقلات ومختلف المركبات إلى توخي الحذر  الشديد وخفض السرعة أثناء القيادة لدا ضعف الرؤية الأفقية بسبب تلبد الأجواء بالغيوم الكثيفة، منعاً للحوادث المرورية التي تكثر في مثل هذه الظروف.

 

كما يؤكد أن جميع المستشفيات والمراكز الصحية تعمل جاهدةً لتكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي حالات مرضية وبائية كانت أو ناتجة عن الحوادث المرورية التي تشيع في موسم الشتاء وتقلباته.

 

صــادر عن المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكان بوزارة الصحة العامة والسكان، الأربعاء (22يناير2020م).

 

 


#المركز_الإعلامي_تعز

#الايمان_يمان

#الذكرى_السنوية_للشهيد

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews