تعز العز

إب: عرس جماعي لـ (114) عريساً وعروساً جلهم من اسر الشهداء في النادرة

تعز نيوز- أب

 

احتفى 114 عريسا وعروساً جلهم من أبناء الشهداء وذويهم بمديرية النادرة محافظة إب بإكمال نصف دينهم في عرس جماعي بمساهمة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ودعم أحد فاعلي الخير من أبناء المنطقة المغتربين خارج البلد.

 

وفي الحفل أشاد محافظ إب عبدالواحد صلاح بتنظيم ودعم مثل هذه الأعمال الخيرية الهادفة تحصين الشباب وإكمالهم نصف دينهم.

 

ودعا رجال المال والأعمال إلى الإسهام في دعم المشاريع الخيرية التي من شأنها تعزيز عوامل الصمود في مواجهة العدوان.

 

وأشار إلى أن الاهتمام بأبناء الشهداء وذويهم يأتي عرفاناً بدور الشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان .. مؤكدا أهمية دعم وتشجيع مثل هذه المبادرات الاجتماعية بما يسهم في تعزيز قيم التعاون وتجسيد التكافل الاجتماعي بين أبناء المجتمع.

 

وحث المحافظ صلاح الجميع على نبذ عادات البذخ والإسراف بالأعراس، والتخفيف من التكاليف الباهظة وترجمة توجيهات الدولة في تخفيض المهور وتسهيل زواج الشباب.

 

من جانبه أشار مشرف المحافظة إلى ضرورة الاهتمام بأبناء الشهداء عرفانا بتضحيات ذويهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

 

بدوره اعتبر عضو لجنة المظالم بالمحافظة محمود وجيه الدين، العرس الجماعي هو الثاني في المنطقة خلال شهر.

 

وأشار إلى أنه يجري الترتيب لتنفيذ عرس جماعي آخر بدعم فاعل الخير موفق وجيه الدين خلال الأشهر المقبلة بمنطقة ضوران بمديرية الحشا محافظة الضالع وكذا تنفيذ مشاريع خيرية تخدم أبناء محافظة إب.

 

شارك في العرس الجماعي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية سليم مغلس ووكلاء المحافظة علي النوعة وراكان النقيب ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة المهندس عقيل فاضل والمشرف الاجتماعي يحيى القاسمي ومدراء مكتب الأوقاف بندر العسل ومديرية النادرة خالد الكهالي والسدة أكرم الصيادي ومدير مديرية دمت بمحافظة الضالع سلطان فاضل وعدد من المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.