تعز العز

الأرصاد يحذر المواطنين من موجة غبار واسعة الإنتشار واضطرابات مناخية أخرى

تعز نيوز- اخبار الطقس

اعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن كتلة من الغبار واسع الانتشار مصدرها شرق ووسط شبه الجزيرة العربية تؤثر حاليات على صحراء الربع الخالي ومن المحتمل أن تتقدم جنوبا وتتأثر بها صحاري محافظات ( حضرموت ، المهرة ، شبوة ، مأرب والجوف) يرافقها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأشار المركز في نشرته الجوية  إلى تأثر أجزاء من محافظات ( صعدة ، عمران ، صنعاء ، ذمار , البيضاء) بالعوائق الترابية لكن بكثافة اقل .

 

وحذر المركز المواطنين في محافظات ( حضرموت ، المهرة ، شبوة ، مأرب والجوف) بأخذ الاحتياطات اللازمة من أثار موجة الغبار الواسع الانتشار خاصة من يعانون من الأمراض الصدرية وسائقي المركبات في الخطوط الطويلة والطرقات الصحراوية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

 

كما حذر المركز المواطنين من الطقس البارد أثناء المساء والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية خاصة على محافظات ( صعدة ، عمران ، صنعاء ، حجة ، ذمار ، البيضاء ، وأجزاء من الضالع وإب ) خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

ونبه المركز ، سائقي المركبات من تدني الرؤية الأفقية في المنحدرات الجبلية لمحافظات  ( حجة ، المحويت ، ريمه ، إب ، تعز ، ومرتفعات أبين ولحج) بسبب احتمال تشكل الضباب.

 

وأشار إلى أن الطقس سيكون غائم جزئيا نهارا مع احتمال تكون خلايا متفرقة من السحب الركامية التي قد يرافقها هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية .

 

وأكد استمرار الطقس الغائم جزئيا على معظم سواحل الجمهورية وأرخبيل سقطرى مع احتمال هجول أمطار خفيفة على سواحل ( عدن ، ابين ، لحج) والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تصل أقصى سرعة لها 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال على الأجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

 

وحذر الصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج في غرب خليج عدن وجنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#الايمان_يمان

#الذكرى_السنوية_للشهيد

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews