تعز العز

🔷الهيئة العامة للزكاة تدشن توزيع زكاة الحبوب و الزكاة النقدية بمحافظة تعز

تعز نيوز – تغطيات خاصة

تحت شعار الزكاة في مصارفها … واتوا حقه يوم حصاده و بحضور وكيل عام الهيئة العامة للزكاة الشيخ/ علي السقاف ورئيس فرع الهيئة بالمحافظة الشيخ/ شوقي مغلس وعدد من وكلاء المحافظة واعضاء السلطة المحلية وكبار المكلفين .. دشنت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة تعز صباح اليوم الاربعاء توزيع زكاة الحبوب العينية و الزكاة النقدية للفقراء والمساكين الاشد فقرا في جميع مديريات المحافظة ،

وخلال التدشين القى وكيل الهيئة العامة للزكاة كلمة اوضح فيها اهمية الزكاة وضرورة تأديتها كواجب ديني وايماني بإعتبارها الركن الثالث من اركان الاسلام والذي لا يستقيم ويكتمل اسلام الفرد إلا بتأديته.

 

مشيرآ الى حجم العبث الذي طال هذه الفريضة من حرف مسارها وصرفها في غير مصارفه المستحقة وتوزيعها بحسب المحاباة والنفوذ بل وضياع مفهومها الاسلامي ومعانيه الدينية.في ظل استهداف ممنهج للإسلام والمسلمين بغرض عزلهم عن شعائرهم الدينية الاصيلة خدمة لاعداء الدين.

 

منوهآ الى فضل المسيرة القرآنية ورجالها في إعادة المجتمع اليمني الى هويته واحياء روح التكافل والترابط بين ابنائه عن طريق هذا الركن الهام المتمثل في الزكاة.

 

من جانبه القى رئيس الهيئة بتعز كلمة اشاد فيها بالجهود الكبيرة والمضنية التي بذلت في ايصال الزكاة لمستحقيها وقطع دابر العابثين بدء من مسح و تسجيل المستحقين مرورا بلجان
التحقق وانتهاء بتسليمها لمستحقيها.

 

مشيرا الى ان اجمالي المستفيدين في عموم مديريات تعز بلغ (52000)اثنان وخمسون الف مستفيد . مناشدآ كافة التجار ورؤوس الاموال الى تأدية ما عليهم من زكاة تنفيذآ لاوامر الله.

 

ومؤكدآ انه بالتكافل والتراحم وتأدية فريضة الزكاة وايصالها لمستحقيها تتعزز روابط الاخاء ويندحر الفقر والفاقة .. وبتظافر الجهود يتحقق المراد.

 

فيما القى كلمة العلماء الشيخ/ حسين المفتي دعا فيها جميع ابناء الشعب اليمني الى التكاتف والتلاحم والتعاضد والايثار فيما بينهم كون ذلك يعد سلاح فعال في مواجهة الاعداء وافشال كل مخططاتهم

 

كما القيت العديد من الكلمات والمشاركات التي تناولت هذا الركن الاساسي في الاسلام واكدت في مضمونها على وجوب البذل والعطاء سيما في ظل ماتمر به اليمن من عدوان وحصار دون الركون الى المنظمات التي تتشدق بالانسانية وتقدم الغذاء الفاسد بإسم مساعدات للشعب اليمني.

#المركز_الإعلامي_تعز

#فأحبط_أعمالهم

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews