تعز العز

السعودية تعلن حربها على المهرة ولجنة الإعتصام تدعو القبائل إلى طرد قوات الإحتلال من المحافظة

تعز نيوز- متابعات

 

استنكرت لجنة اعتصام المهرة السلمي، اعتداءات القوات السعودية، ضد المواطنين وأبناء القبائل في منطقة فوجيت بمديرية شحن، ودعت قبائل المحافظة لطرد تلك القوات الأجنبية.

 

وأكدت لجنة اعتصام المهرة في بيان لها، وقوفها إلى جانب جميع أبناء القبائل مشائخ وأعيان وشخصيات اجتماعية، وكافة المواطنين في الدفاع عن أنفسهم ضد الجرائم التي ترتكبها القوات السعودية.

 

وشدد البيان أن تواجد قوات الاحتلال السعودي ومليشياته في المهرة، مخالف لكافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن، وميثاق جامعة الدول العربية، وانتهاك للسيادة اليمنية.

 

ودعت اللجنة جميع قبائل المحافظة ومشائخها وأعيانها ومواطنيها، إلى الوحدة والالتفاف الى جانب كل أحرار المحافظة للحيلولة دون فرض الاحتلال السعودي الهيمنة على الأوضاع في المحافظة.

 

وناشد البيان، كافة المكونات السياسية والحزبية وكل أبناء الجنوب الأحرار بصفة خاصة، وأبناء اليمن بصفة عامة للوقوف في وجه هذا الاحتلال وطرده وتحرير البلاد من غطرسته، ودعا الجميع إلى الحوار الجاد بين كافة اليمنيين دون أي تدخل خارجي.

 

ويأتي هذا البيان وسط تصاعد التوتر العسكري بين القوات السعودية والقبائل المهرية، نتيجة استخدام القوات السعودية للقوة من أجل اقتحام منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.

 

وكانت السعودية قد دفعت بتعزيزات عسكرية مصحوبة بمدرعات وأسلحة وثقيلة وأصدرت توجيها لتلك القوات باقتحام مفرق “فوجيت” الفاصل بين مديرتي “شحن وحات” واستخدام القوة وإطلاق الرصاص الحي لمواجهة المعترضين من أبناء تلك المناطق مما خلف عدد من الإصابات في أوساطهم.

 

كما شنت السعودية عدد من الغارات بطائرات الأباتشي على مواقع قريبة من تجمعات القبائل في المنطقة نفسها في محاولة بائسة لتخويفهم، وعقب تحركاتها توافد العشرات من أبناء القبائل إلى المفرق وتوعدوا بالرد على أي ممارسات تمس أمن وسلامة أبناء المحافظة.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#فأحبط_أعمالهم

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews