تعز العز

مجلس الشورى يدين اعتداءات قوى الاحتلال السعودي في المهرة

تعز نيوز- متابعات

 

أدان مجلس الشورى الاعتداءات الإجرامية لقوى الاحتلال السعودي في منطقة فوجيت عزلة حبروت مديرية شحن بمحافظة المهرة.

وأكد مجلس الشورى في بيان صادر عنه اليوم، الرفض القاطع لما يتعرض له أبناء محافظة المهرة بصورة مستمرة من قصف جوي وبري وإغلاق المنافذ والمداهمات التي طالت منازل المواطنين من الاحتلال السعودي وعملائه.

وأشاد بالموقف الوطني المشرف لأبناء المهرة في رفض التواجد العسكري السعودي على أراضي المحافظة، وتمسكهم بالمبادئ التي ضحى من أجلها الثوار والمناضلين الذين خطوا ببسالتهم ملامح الكفاح والفداء وصنعوا بمواقفهم وتضحياتهم يوم تاريخي، انطلقت فيه ثورة الـ14 من أكتوبر من على جبل ردفان ضد المحتل البريطاني الذي رحل منكسراً يجر أذيال الهزيمة، ما تجسد بذلك عهد الحرية والاستقلال والعيش الكريم في 30 نوفمبر 1967م.

واعتبر مجلس الشورى، موقف أبناء المهرة الرافض لوجود قوات الاحتلال السعودي ليس غريباً عليهم، حيث وأجدادهم على مر التاريخ لم يسمحوا بوجود أي محتل أو أي إدارة للاحتلال البريطاني في المهرة، وجسد بذلك الأحفاد من خلال تمسكهم بالثقافة الوطنية للآباء وعدم تفريطهم بسيادة الوطن، باعتبار أن التنازل عن أي شبر، تنازل عن الحرية والكرامة.

وطالب البيان كافة أبناء المحافظات اليمنية المحتلة، برفض الاحتلال والوصاية الأجنبية التي تستهدف استقلال الشعب اليمني ونهب ثرواته وخيراته وتدمير مقدراته.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#فأحبط_أعمالهم

#الحصار_جريمة_حرب

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews