تعز العز

رابطة علماء اليمن تنظم ندوة بالجامع الكبير بصنعاء حول جمعة رجب

تعز نيوز- صنعاء

 

عٌقدت بالجامع الكبير بصنعاء، اليوم السبت، ندوة دينية بعنوان ” جمعة رجب محطة تاريخية لتعزيز الهوية الإيمانية”، نظمتها رابطة علماء اليمن.

 

وقدمت خلال الندوة التي حضرها كوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين، ثلاثة أوراق عمل، تناولت الورقة الأولى التي قدمها عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى شواهد ارتباط أهل اليمن بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته الكرام.

وقال “إن الإسلام الحقيقي الذي يحتفل به أبناء اليمن بدخولهم في دين الله أفواجا، هو الإسلام الذي يجعلنا بعيدين عن ولاية اليهود والنصارى”، لافتًا إلى أهمية تجسيد الهوية الإيمانية في الواقع من خلال تعزيز الولاء والانتماء لدين الله تعالى ورسوله عليه الصلاة والسلام.

وتطرقت الورقة الثانية التي قدمها الشيخ عدنان الجنيد بعنوان” الرجبية في اليمن الأهداف والأبعاد”، إلى أهمية إحياء جمعة رجب ذكرى دخول أهل اليمن في الإسلام.

وقال “لا يوجد شعب من الشعوب يحتفي بذكرى خاصة به سوى الشعب اليمني الذي لا ينافسه فيها أحد “، لافتًا إلى أهداف وأبعاد الاحتفاء بهذه الذكرى من خلال التذكير بمكانتها وأهميتها في حياة اليمنيين وحبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته.

بدوره استعرض أمين عام الجمعية العلمية بالجامع الكبير بصنعاء العلامة عبد الفتاح الكبسي في الورقة الثالثة دور العلماء في الحفاظ على الهوية الإيمانية وترسيخها في ذاكرة اليمنيين، لافتًا إلى خصوصية اليمنيين وارتباطهم بالهوية الإيمانية منذ بزوغ فجر الإسلام.

وأكد أهمية اضطلاع العلماء والخطباء بدورهم في تعزيز الوعي المجتمعي بالهوية الإيمانية خاصة في أوساط الأجيال من خلال الندوات والمحاضرات التثقيفية والخطب الإرشادية، مبينًا أن العلماء هم صمام أمان للأمة كونهم ورثة الأنبياء وارتباطهم الوثيق بالمولى تبارك وتعالى.

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#جمعة_رجب

#عملية_توازن_الردع_الثالثة

#سماء_اليمن_ليست_للنزهة

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews