تعز العز

رئيس حكومة صنعاء يصدر توجيه هام بشأن إنتشار فيروس كورونا

تعز نيوز- صنعاء

 

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، يوم السبت، وزير الخارجية المهندس هشام شرف.

 

وفي اللقاء قدم الوزير شرف، عرضا عن أهم متابعات الوزارة ذات الصلة بتطورات الأوضاع في اليمن وانعكاس ذلك على أجواء ودعوات السلام التي ينادي بها المجتمع الدولي للوصول إلى مسارات آمنة من شأنها تحقيق سلام شامل يحفظ لليمن آمنه واستقراره وسيادته على كامل أراضيه وحدوده .

 

وأشار وزير الخارجية إلى أن الترتيبات جارية لزيارات عدد من كبار مسئولي الاتحاد الأوروبي لليمن خلال الفترة المقبلة للوقوف على واقع الوضع الإنساني والمعيشي للشعب اليمني بسبب العدوان المستمر منذ 2015 م.

 

ولفت إلى أهمية هذه الزيارات التي تأتي في ظل المآسي والمعاناة التي يعيشها ملايين من أبناء اليمن وتدهور كبير في الجانب المعيشي والاقتصادي جراء العدوان والحصار الجوي والبحري والبري وخاصة إغلاق مطار صنعاء والقيود المتعمدة والاستفزازية على ميناء الحديدة.

 

وأطلع وزير الخارجية، رئيس الوزراء عن آخر متابعة الوزارة للتطورات السياسية والاقتصادية على المستوى الدولي فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا في الوقت الحاضر .. وذكر أن أهم انعكاسات ذلك يتمثل في الخسائر البشرية والاقتصادية الهائلة بسبب التأثيرات على البورصة الدولية والتبادلات التجارية والإنتاج الصناعي والسياحة على المستوى العالمي بلغت في مجملها حتى نهاية الأسبوع الماضي حوالي 850 مليار دولار.

 

وبين أن من الآثار الأخرى الحد من تحركات الأفراد وحظر عدد من الدول دخول مواطني الدول التي كان تأثير الفيروس واضحا فيها .. لافتا إلى ضرورة تحرك الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة للحد من تأثير أي انتشار محتمل للفيروس سواء فيما يتعلق بتحركات الأفراد إلى الداخل أو الخارج أو استيراد البضائع لليمن خاصة عبر حدود دول العدوان البرية أو عبر ميناء الحديدة.

 

وبين وزير الخارجية أنه تم التواصل مع عدد من الجهات الدولية لتقديم الدعم وطلب أجهزة الفحص الحراري الخاصة باكتشاف الحالات المشتبهة حتى تكون بمتناول وزارة الصحة والمستشفيات الكبيرة بالعاصمة صنعاء والمدن الرئيسية ونقاط الدخول البرية والبحرية ومطار صنعاء الدولي الذي تستخدمه الأمم المتحدة وموظفيها، وذلك لضمان ضبط أي حالات مشكوك فيها قد تدخل الأراضي اليمنية.

 

ووجه رئيس الوزراء، وزارة الخارجية باستمرار المتابعة وشرح موقف اليمن والأوضاع في المناطق الحرة وكذا لفت الانتباه إلى حاجة اليمن للدعم لمواجهة أي انتشار لفيروس كرونا .. مسجلا تقديره لدور قيادة الوزارة وطاقمها السياسي والدبلوماسي والفني على مختلف الجهود والمهام المنجزة من قبلهم خلال هذه الفترة.

 

 


 #المركز_الإعلامي_تعز

#جمعة_رجب

#عملية_توازن_الردع_الثالثة

#سماء_اليمن_ليست_للنزهة

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews