تعز العز

بيان هام بعد التوصل لإتفاق مع القبائل على تسليم “مأرب” دون قتال وبشكل سلمي

تعز نيوز- متابعات

 

حيا مجلس التلاحم القبلي المواقف الوطنية لمشائخ وعقلاء وأبناء قبائل محافظتي مأرب والجوف، الذين استجابوا لدعوات السلام، وفوتوا الفرصة على أعداء الوطن، جعل مناطقهم مسرحا لجرائم العدوان ومؤامراته.

 

وجدد مجلس التلاحم في بيان له الدعوة للمؤيدين للعدوان إلى مراجعة حساباتهم والاستفادة من قرار العفو العام، والعودة إلى حضن الوطن.

 

وقال المجلس “وحرصاً منا على رأب الصدع ولم الشمل وصون وشائج الإخاء والصحب بين مختلف القبائل اليمنية، نجدد دعوتنا الأخوية لمشائخ وعقلاء وحكماء ووجهاء وأبناء قبائل محافظة مأرب الكرام، الاستجابة لدعوات التسامح والتصالح والشراكة والسلام، وتجنيب المحافظة ويلات الحرب والاقتتال وسفك الدماء قبل فوات الأوان”.

 

ويأتي هذا البيان لمجلس التلاحم القبلي بعد أنباء عن توقيع بعض قبائل مأرب اتفاقات مع قوات الجيش واللجان الشعبية على تجنيب مناطقها القتال، وطرد مرتزقة العدوان وعملائه.

 

كما ذكرت وسائل إعلامية يوم الثلاثاء بأن مشائخ بارزين في مأرب يقودون حالياً وساطة قبلية لتسليم المحافظة للجيش واللجان الشعبية بشكل سلمي.

 

فيما تحدث وزير التعليم العالي في حكومة الإنقاذ الوطني الشيخ حسين حازب أن هناك تفاهمات تمت مع قبائل مديريتي رغوان ومدغل، كما أشار إلى أن هناك تفاهمات لا تزال جارية مع باقي القبائل.

 


 #المركز_الإعلامي_تعز

#جمعة_رجب

#عملية_توازن_الردع_الثالثة

#سماء_اليمن_ليست_للنزهة

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews