تعز العز

وزارة الصحة تطبق الحجر الصحي على جميع القادمين من خارج اليمن

تعز نيوز- متابعات

 

أقرت وزارة الصحة العامة والسكان تطبيق إجراءات الحجر الصحي على جميع القادمين من خارج اليمن دون استثناء بما فيهم الدبلوماسيين.

 

وأوضحت الوزارة أن تطبيق الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما على القادمين من 13 دولة سجلت فيها حالات كورونا.. مؤكدة أن الجنة الفنية ستضيف أي دولة وفق التطورات الوبائية.

 

وأكد ناطق وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري أن الإجراءات الصحية ستطبق على جميع القادمين من خارج اليمن بما فيهم الدبلوماسيين.. لافتاً إلى أن الوزارة تحركت مباشرة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا أصبح عالميًا، وقامت بتطبيق نظام الفحص الطبي على 7 دول والآن أصبحت 13 دولة.

 

وأشار إلى أنهُ سيتم تطبيق الحجر المنزلي على جميع القادمين من الدول التي تعاني من تفشي الكورونا وسيتم توعية أهاليهم لكيفية التعامل معهم.. مبيناً أن الوزارة على تواصل عبر منظمة الصحة العالمية مع المطارات الواقعة تحت الاحتلال كي نضمن سلامة جميع اليمنيين وهناك إجراءات في المنافذ البرية بيننا وبينهم.

 

وشدد الحاضري على أن الدبلوماسيين الذين يأتون من دول تفشى فيها الكورونا سيخضعون للإجراءات الصحية ولا استثناء في هذا الموضوع إطلاقا.

 

من جانبه قال رئيس المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية عبد المحسن طاووس لممثلي المنظمات الدولية “نأمل من كافة المنظمات العاملة في اليمن التفهم والالتزام وتلبية الاحتياجات الوقائية من وباء كورونا”.

 

وأضاف “لا نريد أن نغلق مطارات أو نوقف رحلات لكننا سنضطر آسفين لاتخاذ هذه الخطوات إذا لم تتوفر الاحتياجات التي حددتها وزارة الصحة”.

 

 

 #فأحبط_أعمالهم

#الايمان_يمان

#الحصار_جريمة_حرب

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews