تعز العز

🔷 إجتماع موسع للسلطة القضائية بمحافظة تعز

تعز نيوز – تغطيات خاصة

بحضور رئيس المجلس الأعلى للقضاء فضيلة القاضي أحمد يحي المتوكل و وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي،و محافظ محافظة تعز سليم المغلس

 

عقدت السلطة القضائية بمحافظة تعز يوم الثلاثاء 10 مارس 2020م لقاء موسع ناقشوا فيه العراقيل والمعوقات التي تواجه السلطة القضائية في محافظة تعز، ومسؤلية مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل والسلطة المحلية والجهات الأمنية في تذليل تلك الصعوبات ودعم السلطة القضائية للقيام بواجبها في خدمة المجتمع والفصل في القضايا العالقة والخصومات وأداء رسالة العدل على الوجه الذي يرضي الله .

 

وافاد رئيس المجلس الأعلى للقضاء القاضي أحمد يحيى المتوكل، بأن المجلس الأعلى للقضاء على إطلاع كامل بمشاكل السلطة القضائية في محافظة تعز وماتعانيه من إشكالات وعوائق تواجه أعمالها.

 

مؤكداً بأن زيارته هذه لمحافظة تعز تأتي ضمن برنامج المجلس الأعلى للقضاء للإطلاع على مقرات المحاكم والنيابات في محافظة تعز والإلتقاء بأعضاء السلطة القضائية والإستماع الى مطالبهم واحتياجاتهم، مؤكداً في ذات الوقت إبداء الجهود لتلبية وإستجابة المجلس لهذه المتطلبات وفقاً للإمكانيات المتاحة.

 

كما اشار وزير العدل القاضي محمد الديلمي أن وضع السلطة القضائية في محافظة تعز. تقع على سلم أولويات الوزارة، مؤكداً بأن الوزارة ستعمل على إنزال لجان من المكاتب التنفيذية بالوزارة لمحافظة تعز لتعزيز عمل السلطة القضائية، والإرتقاء بالعمل القضائي على أكمل وجه، وأكد بأن الوزارة ستعمل على تلبية متطلبات السلطة القضائية بالمحافظة وفقاً للإمكانيات المتاحة لديها.

 

مشيدا بالتفاعل الملموس لمنتسبي السلطة القضائية بالمهام والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم خاصة في هذه الضروف، وجهود السلطة المحلية بالمحافظة ممثلا بمحافظ المحافظة الأستاذ سليم المغلس على سبيل تفعيل دور الأجهزة الحكومية بما فيها النيابات والمحاكم.

 

بدوره ثمن محافظ محافظة تعز الأستاذ سليم المغلس بزيارة رئيس المجلس الأعلى للقضاء و وزير العدل لمحافظة تعز، مؤكداً أن إصلاح القضاء وأجهزة الضبط القضائي هو الطريق الأمثل لتحقيق العدل والإستقرار في أي مجتمع، متمنياً من مختلف مكونات السلطة القضائية إيلاء تعز الإهتمام المأمول لحل الكثير من القضايا المرحله ، والعمل مع السلطة المحلية بالإهتمام بالمحاكم والنيابات وتحسين أوضاع الإصﻻحيات في جميع مديريات المحافظة، مؤكداً في الوقت نفسه أن تحقيق هذه الأهداف وفي ظل استمرار العدوان والحصار لن يتأتى إﻻ بتعاون الجميع والعمل كفريق واحد لإنجاح هذه الأهداف والغايات.

 

وخرج اللقاء بأهمية تعزيز المحاكم والنيابات بالكوادر القضائية للسلطة المحلية بالمحافظة، والتوجيه بالإهتمام بالإصلاحية المركزية بمدينة الشعب بالحوبان والمديريات، مهيبين بالجميع أن يكونوا عند مستوى المسئولية في ظل هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن والعمل على تفويت فرص المتربصين بالقضاء والمسيرة القرآنيه الخالدة.

 

 #فأحبط_أعمالهم

#الايمان_يمان

#الحصار_جريمة_حرب

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews