تعز العز

كورونا اليوم.. أوروبا تعيش الرعب.. والضحايا يزدادون عربيًا

تعز نيوز- متابعات

 

يواصل فيروس “كورونا” انتشاره في العديد من الدول العربية والعالمية، مسببًا مآسي وخسائر بشرية ومادية، ويلقي بتأثيراته على المدارس والجامعات، وحدود الدول، وشعائر الإسلام، والمتنزهات السياحية والمتاحف، والتبادل التجاري والرحلات الجوية والبرية والبحرية.

 

 أضرار الفيروس القاتل أوقفت دوريات كرة القدم على مستوى العالم، وتصفيات كأس العالم، حتى وقد عمدت بعض الدول إلى اللعب بدون جماهير، لكن دون جدوى بعد أن تسرب الفيروس ليصيب بعض اللاعبين في كرة القدم وغيرها، ما أدى إلى عزلهم صحيًا.

 

 كل هذا بعد إصابة أكثر من 138 ألف شخص ووفاة ما يربو على خمسة آلاف في مختلف أنحاء العالم وحصيلة السبت كانت كما يلي:

 

مصابو الضفة  38

 

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إنه تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية، ليرتفع العدد بذلك إلى 38 حالة، وأن “الحجر الصحي المنزلي في فلسطين وصل إلى 6429 حالة منها 2676 في قطاع غزة”.

 

17 إصابة جديدة في قطر والحصيلة ترتفع إلى 337

 

أعلنت وزارة الصحة القطرية، السبت، ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا في البلاد إلى 337، عقب تسجيل 17 حالة جديدة. بذلك يصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 337.

 

  17 في المغرب

ارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في المغرب إلى 17 إصابة حتى السبت، بينها حالة وفاة وحالة متعافية.

 

إغلاق مطار صنعاء لأسبوعين

في اليمن صدرت تعليمات بإغلاق مطار صنعاء لمدة أسبوعين.

 

ارتفاع الوفيات في إيران إلى 611

عدد وفيات فيروس كورونا في إيران ارتفع اليوم السبت إلى 611 حالة وفاة، بينما وصل إجمالي عدد المصابين إلى 12729 مصاباً.

 

 اسبانيا.. ارتفاع وفيات كورونا إلى 191

ارتفعت حصيلة وفيات فيروس “كورونا” في إسبانيا، اليوم إلى 191، والإصابات إلى 5 آلاف و945.

 

 وفاة 10 حالات أخرى في إنجلترا

 

أعلنت السلطات الصحية في إنجلترا وفاة عشر حالات أخرى بسبب فيروس كورونا.

 

دول إفريقيا

 

أكدت كينيا وإثيوبيا والسودان وغينيا وموريتانيا وإي سواتيني (سوازيلاند سابقاً) أول حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد ليصل بذلك عدد الدول الإفريقية التي ظهر بها المرض إلى 20.

 

 ورُصدت حالات الإصابة في المغرب وتونس ومصر والجزائر والسنغال وتوغو والكاميرون وبوركينا فاسو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجنوب إفريقيا ونيجيريا وساحل العاج والغابون وغانا وغينيا والسودان وكينيا وإثيوبيا وموريتانيا وإي سواتيني.

 

كوريا الجنوبية 107 إصابات جديدة

 

قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن كوريا الجنوبية سجلت 107 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 8086 حالة.

 

 الصين تسجل 11 إصابة جديدة

 

قالت لجنة الصحة الوطنية في الصين إن البر الصيني الرئيسي سجل 11 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا أمس ارتفاعاً من ثمانية في اليوم السابق.

 

ويرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البر الصيني الرئيسي إلى 80824 حتى الآن. وبلغ عدد الوفيات بسبب التفشي حتى نهاية أمس الجمعة في البر الصيني الرئيسي 3189 بزيادة 13 حالة عن اليوم السابق.

 

سلطات مدريد تناشد السكان البقاء في المنازل

الحكومة الإسبانية طلبت من الشعب البقاء في المنازل، باستثناء الخروج لشراء غذاء ودواء أو الذهاب إلى المستشفيات أو العمل أو غيرها من الأمور الطارئة.

 

اليونان تسجل حالتي وفاة جديدتين

 

قالت اليونان إنها ستعلق كل رحلات الطيران من وإلى إيطاليا بعد تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا، مما رفع العدد الإجمالي للوفيات بالمرض إلى ثلاث.

 

 

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد_القائد

#اليوم_الوطني_للصمود_(5)

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews