تعز العز

وثيقة مسربة.. علي محسن الأحمر يصدر توجيهات لـ العرادة بشن الحرب على قبائل مراد بمأرب

تعز نيوز- متابعات

 

يوماً بعد يوم تزداد إنكشاف حقيقة حزب الإصلاح -فرع التنظيم العالمي للإخوان- في الجمهورية اليمنية، إذ كشفت وثيقة مسربة بتاريخ الثلاثاء 17 مارس 2020م توجيه الجنرال المجرم علي محسن الأحمر نائب الفار هادي للقيادي في حزب الإصلاح سلطان العرادة، المعين من قبل العدوان محافظاً لمأرب، بشن الحرب على قبائل مراد بمحافظة مأرب.

 

واتهم علي محسن الأحمر في برقية سرية نشرها موقع “المشهد اليمني الأول” قبائل مراد بالمخربين، داعياً العرادة للتعامل بحزم معهم حسب توجيهات من الفار هادي.

 

ويعيش مرتزقة العدوان حالة من الإرباك والتخبط مع عودة قبائل مأرب إلى حضن الوطن، فيما يسعى حزب الإصلاح للإنتقام من بعض قبائل مأرب بالزج بها في المعارك واتهامها بنهب السلاح.

 

وكانت مصادر مطلعة قد أكدت نهب قيادات حزب الإصلاح معسكرات مأرب، وأشارت إلى فرارهم لمحافظتي حضرموت وشبوة بداعي تشكيل غرفة عمليات لقيادة المعارك.. موضحة أن مرتزقة الإصلاح قاموا بنقل قيادة المنطقة العسكرية الثالثة مع رئاسة الأركان من محافظة مأرب إلى محافظة شبوة.

 

يُشار إلى أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا خلال الأسابيع الماضية من إحراز تقدم كبير في محافظتي الجوف ومأرب بالتعاون مع الأهالي والقبائل لطرد عصابات العدوان التي عاثت فساداً وإجراماً ونهبت ملايين الدولارات طوال الأعوام الماضية.

 

وكان قد أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عن تحرير كافة مديريات محافظة الجوف عدا بعض المناطق في مديرية خب والشعف وصحراء الحزم، مؤكداً أن العملية أدت لدحر ما يسمى بالمنطقة العسكرية السادسة التابعة للمرتزقة بجميع ألويتها العسكرية ووقوع المئات من قوات العدو بين قتيل وأسير ومصاب.

 

وأوضح سريع أن القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير شاركا بعملية “فأمكن منهم” بأكثر من 50 عملية استهدف بعضها عمق العدو السعودي ردا على تصعيده الجوي، لافتاً إلى إنه سيتم الكشف في مؤتمر صحفي عند الثالثة من عصر اليوم الأربعاء عن تفاصيل عملية “فأمكن منهم” مع مشاهد مهمة توثق العملية.

#الذكرى_السنوية_للشهيد_القائد

#اليوم_الوطني_للصمود_(5)

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews