تعز العز

مصادر تكشف عن 8 وفيات بشكل مفاجئ بسبب “كورونا” في عدن”تفاصيل”

تعز نيوز- عدن

 

كشف مصدر محلي من أبناء محافظة عدن عن وفاة عدد من المواطنين بشكل مفاجئ اليوم الأربعاء في مديرية دار سعد جراء تفشي انتشار وباء كورونا وسط تكتم كبير من سلطات الفار هادي.

 

وأكد مصدر محلي ل”يمني برس” وفاة ثلاث طالبات في إحدى الكليات الجامعية بالإضافة إلى ثلاثة عجزة مسنين وإمرأتين فجر اليوم بذات المديرية بعد أن ظهرت عليهم أعراض الوباء خلال اليومين الماضيين.

 

وبين المصدر أن سبب انتشار الوباء بعد وصول كتيبة من القوات السعودية الغازية إلى مدينة عدن خلال اليومين الماضيين عبر مطار عدن الدولي واختلاطهم بالمجندين المرتزقة دون أن تتخذ حكومة الفار هادي أي إجراءات احترازية مسبقة كما هو الحال في صنعاء.

 

وأشار المصدر إلى أن انعدام أبسط الأشياء الطبية الإحترازية في عدد من مشافي عدن, فيما يعيش المواطنين حالة من الهلع والرعب الكبير.

 

وتشهد كافة مديريات المحافظة موجه سخط  شعبية عارمة تجاه القوات الغازية المحتلة وتواطؤ حكومة الفار هادي التي سهلت دخول الفيروس إلى مدينة عدن.

 

يذكر أن حكومة الفار هادي اتخذت عدد من القرارات العشوائية برفع عدد رحلات طيران اليمنية القادمة من الدول العربية الموبؤة بالفيروس على رأسها السعودية ومصر والأردن وهو ما ينذر بكارثة انتشار مخيف للفيروس العالمي في أوساط الشعب اليمني.

 

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية صرح بأن “كورونا صناعة أمريكية”، وأن “من يقتل الشعب بالسلاح ‏لن يتورع عن قتل الشعب اليمني بأقل كلفة”، .

 

وأضاف: “يتحمل العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفاؤه أي نتائج بما سبق شرحه بالإضافة إلى العدوان والحصار الذي ترفض أمريكا إيقافه وتدعو حتى إلى إيقاف المساعدات الإنسانية”.

وحمل تحالف العدوان الأمريكي السعودي مسؤولية أي تفش لفيروس كورونا في اليمن، واعتبر أنه “يتعمد عدم اتخاذ أي إجراءات وقائية لمواجهة الوباء”.

 

وقال إن ‏”دول العدوان تتعمد في المناطق التي تحتلها عدم اتخاذ أي إجراءات احترازية ولا طارئة ولا حجرا صحيا ولا أي شيء وكأن لا وباء يجتاح العالم يسمى ‎كورونا”​​​.

 

وأضاف: “نحمل العدوان الأمريكي وحلفاءه مسؤولية أي حالة باليمن فهو يسيطر على الأجواء والمنافذ البحرية والبرية، ومسؤولية عدم التأهيل واتخاذ الإجراءات”.

 

 

 

#فأمكن_منهم

#الذكرى_السنوية_للشهيد_القائد

#اليوم_الوطني_للصمود_(5)

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews