تعز العز

اعلان هام من متحدث وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري”تفاصيل”

تعز نيوز- اخبار محلية

 

أعلن متحدث وزارة الداخلية العميد عبدالخالق العجري، اليوم السبت، رفع الجاهزية الأمنية في المنافذ البرية للتحقق من تنفيذ إجراءات الحجر الصحي على المسافرين القادمين إلى البلاد من خارج الوطن.

 

وقال العجري في تصريح للمسيرة، إن وزارة الداخلية تعمل مع الجهات الصحية على تنفيذ إجراءات الحجر الصحي في المنافذ البرية للحيلولة دون تسلل وباء كورونا عبر المسافرين القادمين الي اليمن، مشيرا الى أن هذا الإجراء عالمي.

 

وأوضح متحدث وزارة الداخلية أن السلطات السعودية عمدت خلال الأيام الماضية إلى احتجاز آلاف المسافرين في منافذها البرية، وأطلقتهم في يوم واحد باتجاه اليمن، لافتا الى أن مضاعفة عدد المسافرين باتجاه اليمن هو تنفيذ لما توقعته منظمة الصحة العالمية بانفجار أعداد الإصابات بالكورونا في اليمن.

 

وأكد أن الجهات القائمة على الحجر الصحي فحصت اليوم أكثر من 6100 حالة وأكثر من 177 أجنبي أغلبهم أفارقة جميعهم من القادمين من خارج اليمن.

 

ودعا العميد العجري وسائل الإعلام لتوعية المواطنين ونشر الوعي الصحي والأمني بضرورة الحجر الصحي على القادمين وعدم قدوم المواطنين لاستقبال أهاليهم المسافرين في نقاط الحجر الصحي.

 

وكان وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي، دعا في وقت سابق اليوم، المواطنين إلى التعاون مع رجال الأمن والكوادر الطبية والصحية التي تعمل على تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع دخوله لليمن.

 

 

 

#فأمكن_منهم

#الذكرى_السنوية_للشهيد_القائد

#اليوم_الوطني_للصمود_(5)

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews