تعز العز

شاهد انفوجرافيك حصاد حصاد خمسة أعوام من الصمود اليمني في وجه العدوان

تعز نيوز- متابعات

 

كشف متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع عصر اليوم الاثنين عن خسائر العدوان البشرية والمادية وتفاصيل أخرى خلال 5 سنوات من الصمود مستعرضا بعض الأرقام والمعلومات رغم الفارق الهائل في العدد والعتاد بين اليمن وأعدائه.

 

وخلال إيجاز صحفي، أكد العميد سريع مقتل وإصابة أكثر من 10 آلاف جندي وضابط سعودي منذ بداية العدوان، بينهم أكثر من 4200 قتيل من الضباط والجنود السعوديين، مشيرا إلى أن الخسائر في عتاد وصفوف الجيش السعودي هي الأكبر من بين الجيوش المشاركة في العدوان.

 

وأكد العميد يحيى سريع أن القوة الصاروخية أطلقت خلال الأعوام الماضية من العدوان أكثر من 1067 صاروخًا باليستيًا ومجنحاً، موضحاً أن أكثر من 410 صاروخاً قصفت أهدافًا عسكرية حيوية ومنشآت وغيرها في العمقين السعودي والإماراتي، وأن أكثر من 630 صاروخًا أطلقت على أهداف عسكرية معادية في الداخل منذ بداية العدوان.

 

وأوضح العميد سريع أن القوة الصاروخية أطلقت 890 صاروخاً باليستياً ومجنحاً خلال الأعوام (من 2015م وحتى نهاية 2018م)، وأطلقت 110 صاروخاً باليستياً ومجنحاً خلال عام

 

وقال متحدث القوات المسلحة اليمنية، أن سلاح الجو المسير نفذ حتى اللحظة خلال العام الجاري أكثر من 160 عملية منها 37 عملية استطلاعية.

 

وأضاف: ان سلاح الجو المسير نفذ 66 عملية في عمق العدو السعودي و94 عملية على أهداف معادية في الداخل

 

 

وقال العميد سريع ان الدفاع الجوي نفذ منذ بداية العدوان أكثر من 721 عملية تنوعت بين إسقاط طائرات وتصدّ وإجبار على المغادرة

 

مشيرا الى إسقاط أكثر من 371 طائرة للعدوان منها 53 طائرة مقاتلة ومروحيات اباتشي و318 طائرة استطلاعية وتجسسية

 

وقال المتحدث باسم القوات اليمنية ان وحدة القناصة نفذت الآلاف من عمليات القنص على طول خطوط المواجهة مع العدوان وأدواته

 

مضيفا ان وحدة الهندسة نجحت خلال العام الجاري في تنفيذ 450 عملية و تمكنت من تدمير وإعطاب أكثر من 8487 دبابة ومدرعة وآلية وناقلة جند وعربة وجرافة تابعة للعدوان.

#فأمكن_منهم

#الذكرى_السنوية_للشهيد_القائد

#اليوم_الوطني_للصمود_(5)

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews