تعز العز

العرادة يُسهل دخول وانتشار المئات من عناصر القاعدة في مأرب

تعز نيوز- متابعات

 

كشف  فيديو مسرب ، عن قيام قوات تحالف العدوان، بانشاء معسكر تدريبي لعناصر ارهابية من تنظيم القاعدة  في صحراء محافظة مارب، شمال شرق اليمن،

 

وأظهر الفيديو عناصر من تنظيم القاعدة في المعسكر الذي يقوده خالد العرادة، شقيق القيادي في مليشيا الإصلاح سلطان العرادة، بـ” الزي الأفغاني”.

 

وبينَ الفيديو الذي تم تصويرة ليلا في المعسكر التدريبي، مدى التنسيق المشترك بين مليشاالإصلاح، وتنظيم القاعدة وداعش، من خلال الأهازيج والأناشيد المعادية للجيش واللجان الشعبية.

 

وتتواجد العناصر التكفيرية من القاعدة وداعش في معسكر “باتيس”، وقد تم توزيع العشرات منهم على العديد من المواقع، بينهما موقعي “السحيل” و”نخلا” المحادين لمنطقة العطيف، التي يسيطر عليها الجيش واللجان الشعبية.

 

وأبدى أبناء مدينة مارب، انزعاجهم الشديد من تواجد العناصر الإرهابية التي تجوب شوارع المدينة على أطقم عسكرية تابعة لتحالف العدوان.

 

وسهل مليشيا الإصلاح، عن طريق القيادي العرادة، دخول وانتشار عناصر خطرة من تنظيم القاعدة في محافظة مارب.

 

واستقدم مليشيا الإصلاح في فبراير الماضي، أكثر من 150 عنصرا من تنظيم القاعدة من محافظة حضرموت بقيادة المدعو أبو هاجر الحضرمي، إلى جانب استقدام ما يقارب 100 عنصر اخرين  تم جلبهم من البيضاء، بقيادة المدعو أحمد عباد الخبزي، اضافة إلى وصول 70 عنصرا من تلك العناصر من أبين بقيادة المدعو المرفدي إلى مدينة مارب.

 

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أدرجت القياديين في مليشيا الإصلاح “خالد العرادة” شقيق سلطان العرادة، المقرب من علي محسن الأحمر، و”هاشم محسن عيدروس الحامد” ضمن قائمة داعمي الإرهاب في مايو 2019م

 

المصدر وكالة الصحافة اليمنية 

 

 

#فأمكن_منهم

#الذكرى_السنوية_للشهيد_القائد

#اليوم_الوطني_للصمود_(5)

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews