تعز العز

مؤسسة الحبوب تدشن موسم حصاد القمح للعام الجاري في الجوف

تعز نيوز- الجوف 

 

دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب موسم حصاد القمح بمحافظة الجوف للعام 2019-2020 بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة ومكتب الزراعة والري بالمحافظة تحت شعار “يدا بيد نحو الاكتفاء الذاتي “.

 

 وفي التدشين الذي حضره عضو مجلس النواب محمد الطوقي ووكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان ومدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية علي حميد.. أكد المدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، أن موسم حصاد القمح في محافظة الجوف يأتي في إطار توجهات المجلس السياسي الأعلى للاهتمام بالمزارعين وتشجيعهم للتوسع في زراعة الحبوب الغذائية والمحاصيل الزراعية الأخرى.

 

 وأوضح أن المؤسسة قدمت 10 حراثات وحصادات للعمل في موسم حصاد حبوب القمح في محافظة الجوف لتسهيل عملية حصاد محاصيل المزارعين في الموسم الحالي .

 

 وبين أن الحراثات والحصادات ستتوزع للعمل في مختلف مديريات المحافظة ابتدءً من مركز المحافظة وبقية المديريات وفقا للخطة المعدة لذلك.

 

 وأشار المهندس الخالد إلى أن تدشين موسم الحصاد يتزامن مع اختتام دورة تدريبية، نظمتها المؤسسة لتطوير قدرات أعضاء الهيئة الادارية لجمعية المتون الزراعية لمنتجي الحبوب، بما يمكنهم من إدارة الجمعيات وتلافي الأخطاء التي صاحبت العمل التعاوني الزراعي.

 

 وأوضح أن العمل التعاوني لجمعيات منتجي الحبوب بالجوف وغيرها من المحافظات سيكون له الأثر الايجابي على القطاع الزراعي باليمن، فضلا عن أنها ستعمل بالشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والسلطة المحلية ومكاتب الزراعة بالمحافظات على استيعاب كافة احتياجات المزارعين وتوجيه إمكانيات الدعم والمنح الحكومية وغير الحكومية باتجاه الجمعيات.

 

 وذكر المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب أن المؤسسة تسعى لإدخال التقنيات والميكنة الزراعية الحديثة وزراعة محاصيل الحبوب على مساحات واسعة سواءً بالأراضي الزراعية المتاحة أو باستصلاح المزيد من الأراضي القابلة للزراعة.

 

 وأكد سعي المؤسسة من خلال رؤيتها وأهدافها لمضاعفة إنتاجية محاصيل الحبوب وتخفيض تكاليف الانتاج ليصبح بمقدور المنتج المحلي منافسة أسعار الحبوب المستوردة وتخفيض الكميات المستوردة بصورة تدريجية.

 

 وفي التدشين الذي حضره مدير المؤسسة العامة لإكثار البذور المهندس عبدالله الوادعي، ومدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس هادي الرقيصي وعدد من قيادات السلطة المحلية في المحافظة وأعضاء المجالس المحلية بمديريتي المتون والحزم، ألقيت كلمات أشادت بدور مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب في تنفيذ مشاريع التمويل بالحراثة والبذور ومستلزمات الانتاج وتكوين مجاميع الانتاج والتوعية المجتمعية والتدريب والتأهيل وأنشطة وبرامج ومشاريع أخرى وفي مقدمتها مشروع الجمعيات التعاونية لمنتجي الحبوب.

 

 وكانت المؤسسة اختتمت بمديرية المتون محافظة الجوف دورة تدريبية لأعضاء الهيئة الادارية لجمعية المتون الزراعية لمنتجي الحبوب، تخللها عرض تلفزيوني توثيقي لنشاط لمؤسسة بالمديرية ودور المجتمع في مساندة الجمعيات التعاونية للنهوض بالقطاع الزراعي.

 

 تخلل الاختتام الذي حضره مدير المديرية عبدالله حمران وعدد من أعضاء الجمعية والمزارعين في مديرية المتون، تكريم المشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية.

 

 

#فأمكن_منهم

#الذكرى_السنوية_للشهيد_القائد

#اليوم_الوطني_للصمود_(5)

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews