تعز العز

الصحة العالمية: على دول آسيا الاستعداد لمعركة طويلة ضد كورونا

تعز نيوز- متابعات

 

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أن على دول منطقة آسيا- المحيط الهادي الاستعداد لمعركة طويلة ضد فايروس كورونا، محذرة الدول التي تشهد انخفاضا في عدد الإصابات من التراخي وإلا فإنها ستشهد عودة الفيروس.

 

وحذر مسؤول في منظمة الصحة العالمية من أن وباء فيروس كورونا العالمي “أبعد ما يكون عن الانتهاء” في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وأن الإجراءات الحالية لكبح انتشار الفيروس لا تمنح سوى بعض الوقت للدول للاستعداد لانتقال واسع النطاق للعدوى.

 

وقال المدير الإقليمي للمنظمة في منطقة غرب المحيط الهادي تاكيشي كاساي في إفادته عبر الإنترنت: “هذا وباء لم يشهد العالم مثله من قبل، ولقد غير نظامنا وعرض حياة المواطنين للخطر بصورة غير مسبوقة”.

 

وأضاف” لأكون صريحا، الوباء بعيد عن نهايته في آسيا والمحيط الهادي”، موضحا أن “هذه سوف تكون معركة طويلة المدى، ولا نستطيع أن نتهاون في إجراءاتنا الاحترازية”.

 

وأوضح كاساي أن هناك نحو 50 لقاحا يجرى تجربتها، مشيرا إلى أنه يتم استخدام عدة لقاحات في تجارب سريرية بالفعل.

 

واوضح أن المنظمة تجري تجارب لاختبار مدى سلامة وفعالية بروتوكلات العلاج، مطالبا الدول بالمشاركة في الدراسات التي يمكن أن تساعد في التوصل لنتيجة يمكن إخضاعها للتحليل.

 

وأشار إلى أنه على الرغم من أن الابحاث تسير” بسرعة فائقة” فإن على الدول اتباع “الأساليب المتعارف عليها” التي تتعلق بالرصد والعزل واختبار الحالات في وقت مبكر بالإضافة إلى تطبيق تباعد اجتماعي للمساعدة في وقف أو إبطاء انتقال الفايروس في نفس الوقت.

 

 

 

 

#اليوم_الوطني_للصمود_(5)

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews