تعز العز

تعز| اختطاف القاضي الشميري بعد ساعات من بيان نادي القضاة

تعز نيوز- تعز

 

اختطف مسلحين احد القضاة في تعز، اليوم الخميس، بعد ساعات من بيان نادي القضاء المطالب بإقالة رؤساء  السلطة المحلية والأمنية والعسكرية  في المحافظة بسبب الانتهاكات التي تمارس ضد القضاء.

وقالت مصادر محلية  إن مسلحين اختطفوا  مدير مكتب رئيس هيئة التفتيش القضائي في تعز القاضي، عبد الاله الشميري، من خط الضباب غربي المدينة.

 

ولم تشير المصادر الى ملابسات  واسباب الاختطاف او الجهة التي قامت به وكذلك مصير القاضي الشميري.

 

الجدير بالذكر ان مسلحين تابعين لقوات الفار هادي  كانو قد اختطفوا، مساء أمس الأربعاء، القاضي منصور القباطي وقاموا بالاعتداء عليه بالضرب المبرح قبل ان يسلموه الى محور تعز بعد وساطات، على خلفية اتهامه بتعسف أحد المواطنين.

 

وطالب نادي القضاء اليمني، ببيان له مساء أمس الأربعاء، رئيس سلطة حكومة الفار هادي بإقالة محافظ محافظة تعز وقائد محورها العسكري ومدير الأمن، بالإضافة الى مطالبته مجلس القضاء الأعلى بإقالة رئيس محكمة استئناف تعز ورئيس نيابة الاستئناف، على خلفية الاعتداءات والمخالفات التي ارتكبت بحق القضاء في المحافظة في الأيام الماضية”، فيما كان النادي قد بدأ من يوم الأحد الماضي تعليق العمل بمحاكم ونيابات المحافظة.

 

وتعيش المناطق الواقعة تحت سيطرت مرتزقة العدوان انتهاكات وتعسفات تطال كل من فيها من قبل ال مرتزقة التابعين لتحالف العدوان .

 

#اليوم_الوطني_للصمود_(5)

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews