تعز العز

تعز ..هدم منزل أرملة يثير غضب الناشطين ضد سلطة مرتزقة العدوان

تعز نيوز- تعز

 

أثار هدم منزل امرأة أرمل بمدينة تعز، سخطا واسعاً وسط مطالبات بإنصافها ومحاسبة المتسببين في الواقعة.

 

وكانت قوة أمنية تابعة لمرتزقة العدوان قامت أمس الثلاثاء، بهدم منزل امرأة أرملة في منطقة البعرارة شمال غرب مدينة تعز تنفيذا لأمر قضائي صادر عن محكمة ما يسمى بغرب تعز .

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر امرأة وهي تشكو من هدم منزلها الذي شيدته في أرضية تملكها منذ 27 عامًا.

 

وتقول المرأة إنها اشترت الارضية قبل 27 عاما وأنها شيدت المنزل بمالها بعد تعب وأن زوجها متوفي.

 

مؤكدة أنها تعيش ظروفا صعبة وحالتها المادية متدهورة.

 

وقد أجبرت المرأة على الخروج من منزلها مع أطفالها وشقيقاتها قبل أن يتم الشروع بهدم المنزل بواسطة ” البوكلين” بحماية أمنيةمن مرتزقة العدوان .

 

وبينما يقضي قرار محكمة غرب تعز بإزالة بناء في أرضية منظورة لدى المحكمة بين المدعي عبدالكريم محمد عبدالاله وهو مسؤول حكومي سابق في عهد نظام الخائن صالح و مدعى عليهما شخصين آخرين إلا أن عناصر امنية في حكومة الفار هادي قامت بهدم منزل الأرملة ما أثار غضبا أشعل منصات التواصل الإجتماعي.

 

وهاجم ناشطون وكتاب على منصات التواصل الاجتماعي القاضي الذي أصدر أمر الهدم كما هاجموا بشدة سلطة  الفنادق التي تولت التنفيذ دون اكتراث بإلقاء أرملة واسرتها في العراء.

 

وقال عاقل المنطقة ياسين الشرعبي إن القوة الأمنية في حكومةالفار هادي رفضت التأكد من صحة المنزل المقرر هدمه والمذكور في الأمر القضائي وشرعت في هدم المنزل وإخراج النساء والأطفال.

 

ويقع منزل المرأة في أرضية تقابل الأرضية المنظورة لدى المحكمة والمعنية بقرار الهدم. واستغرب الشرعبي إصدار أمر بإزالة المنزل رغم عدم قبول المدعي عليه بالدعوة.

 

وتشهد مناطق سيطرت قوات حكومة الفار هادي عمليات نهب وسلب لاراضي وممتلكات تخص المواطنيين .

 

 

#اليوم_الوطني_للصمود_(5)

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews