تعز العز

حقائق مهمة حول تدمير منشئة كوفل النفطية في مأرب

تعز نيوز- تقاريروتحليلات

 

ما إن إقتربت قوات الجيش واللجان الشعبية  من السيطرة على  محطة تحويلية نفطية قرب معسكر كوفل  حتى باشرت طائرات العدوان قصف هذه المحطة وتدميرها .

 

وهو ما أعتبره مراقبون بداية للسيناريو الذي قد يقدم  عليه  العدوان في محافظة مارب فيما إذا سقطت المنشئات النفطية في يد الجيش واللجان الشعبية  التي تتقدم نحو المدينة وتقترب من حسم المعركة في المحافظة الغنية بالنفط الذي ظل لسنوات عرضة لنهب العدوان ومرتزقتة في المحافظة ، ومحاولة للضغط على صنعاء لإيقاف تقدم قواتها للمحافظة على هذه المنشئات النفطية من التدمير .

 

كما انها تمثل ضربة إستباقية من العدوان هدفها حرمان اليمنيين من المورد النفطي الذي يقتربون من وضع يدهم عليه في مارب ، خصوصاً وان قوات الجيش واللجان الشعبية  تسيطر على ميناء راس عيسى النفطي الذي ستستخدمه صنعاء لتصدير نفط المحافظة في حالة سيطرتها على منشئات النفط في المحافظة ، لذا عمدت قوى العدوان الى تدمير الانبوب النفطي الذي يمتد الى ميناء رأس عيسى والذي يمر عبر منشأة كوفل النفطية التي  دمرتها طائرات العدوان أمس السبت .

 

 ووفق المراقبين فان تحالف العدوان  أراد إرسال رسالة  لقادة صنعاء فحوها ” انكم ستجدون انفسكم  أمام منشئآت نفطية مدمرة  لا يمكنكم الاستفادة منها في حالة إصراركم على السيطرة على محافظة مارب “.

 

المراقبون توقعوا  أن قوات الجيش واللجان الشعبية لن تقف مكتوفة الايدي أمام ما يقوم به العدوان  وستعمل جاهدة على إيقاف  تدمير العدوان للمنشئات النفطية في محافظة مارب  وستكثف  ضرباتها للمنشئات النفطية السعودية ، للضغط على العدوان  لإيقاف تدمير المنشئات النفطية في محافظة مارب في معادلة  “منشئات النفط السعودية مقابل المنشئات النفطية في محافظة مارب ” .

 

وفي أول تعليق لصنعاء على تدمير العدوان لمنشاة كوفل النفطية أعتبر نائب وزير الخارجية اليمني حسين العزي  إستهداف العدوان ومرتزقته منشأة كوفل النفطية في محافظة مأرب تصعيداً خطيراً ، وإصراراً على مواصلة الإضرار المباشر بالمصالح العليا للشعب اليمني .

 

وقال العزي في تغريدة على حسابة في “تويتر ”  أن الاستهداف يعد وصمة عار تضاف لسجل تنظيم الإخوان الظلامي وباقي المتطرفين من رفاقهم المنضوين في إطار التحالف ، ودليلاً واضحاً على إفلاسهم وزيف استعدادهم للسلام .

 

بدوره قال  الاعلامي حميد رزق  ان الاخوان يهربون  إلى الامام في ظل خسائرهم للمعارك من خلال إفتعال أحداث يتم توظيفها إعلامياً وسياسياً كورقة ضغط على صنعاء لإيقاف معركة تحرير مأرب ، ومن هذه الافعال تدمير منشأة كوفل النفطية .

 

 

#اليوم_الوطني_للصمود_(5)

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews