تعز العز

بيت بدون باب وطن بدون جيش

#أصوات_تعزية 

 

لا يسـتقيم المعنى عندما تقول انا مع الوطن وضد الجـيش واللجان الشعبية فـأنت هنا كمن يبني بيت لعائلة كـبيرة ويتركه بعد ذلك مخلع الـأبواب يدخله الغرباء للعبث بحرماته واللصوص لسرقة ثرواتـه .

 

ولا يستقيم المعنى ان تقييم الجيش ولجانة الشعبيةوفق اتفاقك او خلافك مع المشاط لـأن الجيش لا يدافع عن المشاط ولا يعينه من يقود طالما انه يقوم بواجبه في الدفاع عن الوطن من الجماعات الـإرهابية والمرتزقة الـأجانب من السعودية والامارات.

 

اريد منكم ان تصلوا الى المرحلة الملكية في السمو بالنفس الـإنسانية .

المرحلة التي تقييم الظواهر لا الـأشخاص المرحلة التي تسعى للمضامين الكبيرة ولا تتوقف عند التفاصـيل الصغيرة .

 

ولا تـربطوا بين الواجب الوطني وبين انتماء بعض الـأشخاص فهم طال الزمن او قصر سيغادرون عبر بوابة الرحيل والتاريخ سيحكم عليهم ليضع من كانت لديه بطولات في صفحات الـأمجاد ومن كانت لديه خيانات في صفحات العار .

 

عندما ترتفع بتفكيرك الى الأعلى سترتفع ارائك الى الاعلى وعندها بالتأكيد ستعرف لماذا لم يصطاد الصقر في حياته بعوضة او ذبابة ؟

 

ستعرف ان الصقر لا يصطاد الذباب لان هذه ليست معاركه ولـأنه في الـأصل لا يعرف ان الله قد خلق البعوض والذباب على الـأرض .

 

امامكم وطن يضـيع وجيش ولجانة الشعبيةيحاول استعادته بالتضحيات والدماء والخيار لكم بين الحياة المزدحمة في القاع او الحياة فوق قمم الجبال .

 

اليوم ما يهمني هو ان يتحرر وطني وبعـد ذلك من نختلف معه في الرأى يجب ان يقنعنا برأيه او يقتنع برأينا وهناك مائة وسيلة للإتفاق قبل ان نعود ونحتكم للسلاح .

 

اسمائكم مناصبكم رتبتكم اموالكم علاقاتكم احلامكم كلها ليست من ضمن تفاصيل يومياتي ولا علاقة لها بأفكاري فأنا ارى الوطن وامام الوطن كل شيء يهون ويرخص حتى ولو كان المقابل التنازل عن كل احلامي وطموحاتي .

 

بقلم علي القرشي

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews