تعز العز

غارات جوية عنيفة على عدد من المحافظات عقب اعلان العدوان ايقاف الحرب

تعز نيوز- يوميات العدوان

 

واصلت قوى العدوان خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين، فيما شن الطيران الغاشم 26 غارة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأوضح مصدر أمني أن خروقات قوى العدوان بلغت 87 خرقاً بينها 29 خرقا بالقصف المدفعي والصاروخي وأخرى من بوارج العدوان و56 خرقا بالأعيرة النارية.

 

وأكد المصدر استشهاد مواطنين اثنين إثر قصف مدفعي لقوى العدوان على مدينة الدريهمي المحاصرة، واستهدفت أيضاً بالمدفعية قرية الدحفش في أطراف المدينة.

 

وقصفت قوى العدوان بأربع قذائف هاون شمال شرق حيس بالتزامن مع تمشيط مكثف بالعيارات المختلفة، واستحدثت تحصينات قتالية بشارع الـ 50

 

وأشار المصدر إلى أن بوارج قوى العدوان قصفت قرية محل الشيخ في كيلو16 بعدد من الصواريخ، وحلق طيران العدوان التجسسي بكثافة على سواحل الحديدة وجزيرة كمران والعرج.

 

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان أربع غارات على منطقة الملاحيط بمديرية الظاهر، واستهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية.

 

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن ثماني غارات على مديرية حرض في محافظة حجة، وغارة على مديرية حرف سفيان في محافظة عمران، كما حلق الطيران التجسسي في أجواء المحافظة.

 

وأفاد المصدر أن الطيران استهدف بغارتين منطقة العقبة في مديرية خب والشعف ، وشن غارتين على معسكر اللبنات في مديرية الحزم بمحافظة الجوف، وثلاث غارات على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء.

 

ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان التجسسي حلق في أجواء محافظة صنعاء ، وشن الطيران الحربي خمس غارات على وادي جارة في جيزان، وغارة على مجازة الغربية في عسير.

 

وأدان المصدر استمرار تحالف العدوان والمرتزقة في استهداف المواطنين وممتلكاتهم منذ خمسة أعوام في ظل صمت دولي، محمّلاً الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية مسئولية الجرائم البشعة التي يرتكبها العدوان في حق اليمن أرضاً وإنساناً.

 

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews