تعز العز

الرهان الأخير..!

تعز نيوز- كتابات

 

عمل تحالف العدوان ومرتزقته منذ فترة كبيرة على فتح معسكرات بمحافظة حضرموت وخصوصاً حضرموت الوادي لتجميع وتأهيل وتدريب المنتمين للفكر الوهابي وداعش والقاعدة.. ومما يقارب الشهر أو الشهرين تم إرسالهم دفعات.. دفعة تلو الأخرى إلى البيضاء وتم التعزيز بمجاميع منهم مؤخراً إلى مأرب لإنقاذها من السقوط بيد الحكومة الشرعية حكومة صنعاء..!

 

إن هذا التحرك بإتجاه البيضاء لا شك أنه تم الإعداد والتخطيط له مسبقاً سعياً لأن يكون مسار مساند أو بديل لتحرير صنعاء حسب زعمهم.

لكن بعد قيام مرتزقة العدوان بنقض العهود والمواثيق وتحريك جبهة نهم وسقوطها.. ومن ثم الجوف بيد الجيش واللجان وتقدم الجيش واللجان الشعبيه بإتجاه مأرب لإستعادتها وتحريرها من الإحتلال السعودي، سارع التحالف ومرتزقته بتحريك المسار الذي كانوا يعدون له من داعش والقاعدة ومساندة ومشاركة ما يسمى الشرعية وتحت مظلتها.. وكذلك طارق عفاش والإنتقالي..!

 

الحقيقة أن المتضرر الحقيقي من هذا التوجه للتحالف هم أبناء المحافظات الجنوبية والإنتقالي.. فالجيش واللجان الشعبية لن يقفوا مكتوفي الأيدي.. وستتحول المناطق الحدودية للبيضاء من أبين ويافع وحتى الضالع إلى جبهات حرب.. وفي الأخير سيكون مصير هذا التوجه والمسار كغيره الفشل والخسارة.. وما حدث في نهم والجوف ليس ببعيد..!

 

بقلم/ توفيق المحطوري

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews