تعز العز

صلحيين قبليين بمحافظة تعز

تعز نيوز- تغطيات خاصة

 

على طريق اصلاح ذات البين ولم الشمل و ونبذ كل اسباب ودواعي الفرقة والبغضاء بين ابناء الدين والوطن الواحد ..

عقد صلح قبلي بين قبيلة ال السهيلي بمديرية مقبة بتعز وقبيلة البلاعدة بمديرية حيس بمحافظة الحديدة على خلفية قضية قتل بين القبيلتين عفت بموجبه قبيلة البلاعده عن قبلية السهيلي فيما جرى بينهما .. تعزيزآ لوحدة الصف والتفرغ لمواجهة العدو الحقيقي الذي يتربص باليمن واليمنيين والمتمثل بتحالف العدوان السعودي الامريكي وادواته من المرتزقة المأجورين.

 

وفي الصلح الذي حضره عضو مجلس الشورى الشيخ عبدالرحمن الجوزي ووكيل محافظة تعز الشيخ/ حامس الحباري. وعدد من المشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية اكد الحاضرون على اهمية وضرورة تعزيز الجبهة الداخلية لابناء اليمن لما من شأنه دحر قوى الغزو والاحتلال وافشال مخططات المعتدين. كما ثمنوا عاليآ موقف آل السهيلي المشرف والذي يجسد اصالة وعراقة القبيلة اليمنية وشهامة رجالها وابنائها.

 

كما عقد صلح آخر بمنطقة شوكان بمديرية ماويه بين قبيلتي آل العبادي. وآل الفقيه. على ذات الخلفية التي خيمت على القبائل اليمنية عقود من الزمن بفعل سياسات نظام التفرقة والتناحر.

عفت بموجبه قبيلة العبادي عن الجاني في قتل ابنها من قبيلة الفقيه لوجه الله وتنفيذآ لتوجيهات السيد القائد/ عبدالملك الحوثي. وتقديرآ للرجال الوصالة. مؤكدة على تجديد الاخاء والمحبة والسلام بين القبيلتين.

 

وامام هذه التنازلات والتصالحات بين ابناء القبائل اليمينية تتضح عظمة المشروع القرآني الذي ازاح من على كاهل اليمنيين السبب الرئيس في تنافرهم وتناحرهم والمتمثل في النظام البائد وزبانيته.

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews