تعز العز

مصدر مسؤل يكشف عن نهب حكومة الفار هادي مخصصات مواجهة جائحة كورونا في عدن

تعز نيوز- عدن

 

أتهمت هيئة مستشفى الجمهوري في عدن المحتلة حكومة الفار هادي بنهب مخصصات مواجهة جائحة كورونارفضلا عن توقف مرتبات موظفي الهيئة للشهر الثاني على التوالي.
وقال نائب مدير عام هيئة مستشفى الجمهورية في عدن الدكتور طارق مزيدة التابع للتحالف ان المستشفى مهدد بالاغلاق بسبب قلة معدات السلامه المهنية لطاقمه الطبي وعدم تسلمه اي دعم من الحكومة لمواجهة جائحة كورونا في ظل استمرار عمل الطاقم الطبي لمواجهة الجائحة معرضين انفسهم واسرهم للمخاطر، كما ان موظفيه دون مرتبات للشهر الثاني ما بات يهدد بتوقف العمل في المستشفى.

 

واكد مزيدة ان المستشفى الجمهوري، الوحيد الذي يستقبل الحالات التي ترفضها المستشفيات الحكومية والخاصة الأخرى، مشيرا تسجيل المستشفى 3 حالات وفاة ناتجه عن التهابات الأجهزة التنفسية يوم الثلاثاء ومعدل حالتي وفاة يوميا خلال الفترة الماضية، ومعظمها خضع لفحص كورونا وكانت النتيجة سلبية.

 

وحذر من كارثة غير مسبوقة لم تحدث في أي بقعة بالعالم من قبل بسبب ظهور كورونا والضنك في ظل انهيار الخدمات الصحية والوضع المتردي في مدينة عدن، مرجحا نفاذ وسائل السلامة في المستشفى خلال 3 أيام ما سيضطر المستشفى للتوقف.

 

وأشار الى ان المحجر الصحي في مستشفى الامل مازال حتى اليوم غير مفعل رغم ضخ مبالغ كبيرة لتجهيزه، موجها دعوة لجميع الأطراف لتحييد القطاع الصحي عن التسيس.

 

وكان مدير ادارة الترصد الوبائي ومجابهة الاوبئة في وزارة الصحة التابعة لحكومة هادي، الدكتور أدهم عوض، كشف عن معلومات جديدة عن الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في عدن، وأكد وجود حالة إصابة توفت قبل نصف شهر.

 

وقال في تصريحات إعلامية: “هناك حالة وفاة جراء فيروس كورونا بعدن، وهي حالة وافدة من الخارج”.

 

وأكد : “أول حالة مصابة بكورونا توفيت منذ 15 يوم ونجري تحقيق حول دخولها البلاد”.

 

وعن حالات الإصابة المعلن عنها اليوم في عدن المحتلة، قال، مدير إدارة الترصد الوبائي بوزارة الصحة، إن : “أحد المصابين بفيروس كورونا طبيب حالته حرجة”.

 

وأمس الأربعاء أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في اليمن (التابعة للتحالف) عن ‏تسجيل 5 حالات إصابة بفيروس ‎كورونا في ‎عدن المحتلة.

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews