تعز العز

مليشيات الإمارات تسيطر على اللواء الأول مشاة وتحاصر مدينة حديبو في سقطرى

تعز نيوز- سقطرى 

 

أفادت مصادر محلية في جزيرة سقطرى، أن مليشيات “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات سيطرت، يوم  الخميس، على مقر قيادة اللواء الأول مشاة بحري، التابع لـ”حكومة هادي” في الجزيرة.

 

وأكدت المصادر أن رئيس الانتقالي المقيم في أبوظبي، عيدروس الزبيدي، عيَّن قائد الكتيبة الثالثة المنشقة عن اللواء، عبد الله أحمد كنزهر، الموالي للإمارات، قائدا للواء الأول مشاة بحري.

 

يأتي ذلك بعد أن أعلنت ثلاث كتائب عسكرية من اللواء انضمامها إلى مليشيات الانتقالي، خلال إبريل الجاري، وكتيبتان في فبراير الماضي.

 

إلى ذلك، فرضت مليشيات “الانتقالي الجنوبي” في وقت سابق ، سيطرتها على المداخل الشرقية والغربية لمدينة حديبو عاصمة سقطرى.

 

وأفادت مصادر محلية أن مليشيات الانتقالي انتشرت في المداخل الشرقية والغربية لحديبو بعد اشتباكات مع مليشيا الإصلاح.

 

مصادر محلية أخرى بالجزيرة، أكدت أن مسلحي مليشيا الإصلاح اختطفوا  الخميس، الإعلامي الموالي لـ”الانتقالي الجنوبي” سعيد ضمداد واقتادوه إلى جهة مجهولة.

 

وأوضحت المصادر أن مسلحي مليشيا الإصلاح، في نقطة مصاقبهن، اختطفوا الإعلامي ضمداد أثناء مروه على متن سيارة تابعة لمصنع الأسماك “برايم” الذي يمتلكه مندوب الاحتلال الإماراتي خلفان المزروعي في الجزيرة.

 

جاء ذلك عقب الاشتباكات التي اندلعت أمس الأول، بين مسلحي مليشيا الإصلاح ومليشيات الانتقالي، بعد وصول سفينة إماراتية محملة بأسلحة إلى سواحل سقطرى، على متنها دبابات ومصفحات وذخيرة وجنود، تريد إدخالها إلى الجزيرة بعد سنوات من العمل الاستخباراتي عبر المساعدات الإنسانية.

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews