تعز العز

هروب قائد عسكري واختطاف خمسة ضباط في شبوة

تعز نيوز- شبوة

 

اقتحم مسلحو مليشيا الإصلاح  الخميس، منزل القيادي في “الحراك الجنوبي” وقائد ما يسمى بـ”الشرطة العسكرية” في وزارة الدفاع بـ”حكومة الفار هادي” بمحافظة شبوة، شرقي اليمن.

 

وأكدت مصادر محلية بالمحافظة أن مجاميع مسلحة تابعة للإصلاح اقتحمت منزل القيادي ناصر النوبة، وقامت باعتقال أثنين من أقربائه وعدد من حراسة منزله، في مدينة عتق عاصمة شبوة.

 

وأوضحت المصادر أن القيادي النوبة كان قد تمكن من الفرار إلى مديرية الصعيد، والاحتماء بأفراد قبيلته هناك.

 

وأضافت المصادر أن اقتحام منزل النوبة بتوجيهات من محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، الموالي للإصلاح، بتهمة استلام 70 مليون ريال، مقابل تنظيم تظاهرات مؤيدة للانتقالي في عتق.

 

وكان النوبة قد أعلن، في وقت سابق ، عن ملاحقته من قبل مليشيا الإصلاح في شبوة، محملاً بن عديو المسؤولية عن حياته.

 

من جهة ثانية، كشفت مصادر أخرى عن اختطاف مسلحي مليشيا الإصلاح، عدداً من مشايخ قبائل بلحارث وقيادات جنوبية مناهضة للإصلاح في مديرية بيحان.

 

وأشارت المصادر إلى أن مليشيا الإصلاح اختطفوا العقيد أحمد حسين منصر الحارثي، والعقيد محمد الملعوص الحارثي، والعقيد فهد ناجي صالح بن شليل الحارثي والعقيد أحمد عبدالله المنصوري والرائد أحمد العوبلي.

 

وسبق أن اختطف مرتزقة الإصلاح رئيس فرع الانتقالي في شبوة، الشيخ علي السليماني، وأربعة من مرافقيه مطلع إبريل الجاري، واختطاف القائد السابق لما يسمى “القوات المشتركة” العقيد علي مجور، الأسبوع الماضي، أثناء مروره من نقطة الرمضة في مديرية حبان، وكان آخرها اختطاف يوم أمس الأول الحارس الشخصي لقائد مليشيات “النخبة الشبوانية”، بدر صالح أبو جاهل القميشي.

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews