تعز العز

إصابه ثلاثة اطفال في العاصمة صنعاء والارصاد يطلق تحذير هام لجميع المواطنين

تعز نيوز- صنعاء

 

تسبب سقوط منزل في حي مسيك بمديرية شعوب بأمانة العاصمة مساء الإثنين نتيجة استمرار هطول الأمطار إلى إصابة ثلاثة أطفال بإصابات متفاوتة.

 

وأوضح مدير مديرية شعوب مهدي عرهب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أنه فور تلقي عمليات المديرية بلاغاً بسقوط منزل بحي مسيك الجنوبية، توجهت فرق الإنقاذ للمنزل لإنقاذ أفراد الأسر المتضررة في الدور الأول والثاني وإسعاف المصابين إلى أحد المستشفيات.

 

وأكد أنه تم نقل بقية أفراد الأسر إلى مكان آخر وتقديم الرعاية اللازمة لهم .. مشيداً بجهود مكتب الأشغال وأهالي حي مسيك ودورهم في إنقاذ الأسر المتضررة من تحت أنقاض المبنى.

 

فيما أشار مدير أشغال شعوب المهندس عبده حديد إلى أن المنزل المنهار يقع بجوار مسجد مسيك وهو من المباني الشعبية القديمة، يتكون من دورين ويقطن فيه عدد من الأسر بجانبه منزلين ظهرا فيهما التصدع والشقوق، ما يجعلهما عرضة للسقوط في أي لحظة.

 

وأكد حرص إدارة الأشغال بالمديرية، على القيام بدورها في رفع مخلفات المبنى وجمع الأثاث، بحضور المعنيين بالمكتب.

 

وكان رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، تفقد مساء أمس الأضرار في المبنى واحتياجات الأسر المنكوبة .. موجهاً إدارة التوجيه والهلال الأحمر بإيواء المتضررين وتقديم الرعاية الكاملة والتخفيف من معاناتهم في ظل الأوضاع الراهنة.

 

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في وقت سابق الإثنين استمرار هطول أمطار متفاوتة الغزارة  مصحوبة بالعواصف الرعدية على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وأوضح المركز في نشرة تحذيرية اليوم، أن الأمطار قد تصل إلى مستوى شديدة الغزارة وذلك على أجزاء واسعة من المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً إلى لحج وتعز جنوباً .

 

وتوقع أيضاً احتمال امتداد الأمطار غرباً إلى أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة وشرقاً إلى الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية وصولاً إلى المناطق الداخلية لمحافظات حضرموت والمهرة.

 

وأشار إلى أن أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها وأرخبيل سقطرى قد تشهد أمطار متفاوتة الشدة.

 

وحث المركز المواطنين في تلك المحافظات على ضرورة توخي الحيطة والحذر من تدفق السيول في الشعاب والوديان والاحتماء من العواصف الرعدية ومن الانهيارات الصخرية في الطرقات الجبلية.

 

ودعا إلى عدم التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews