تعز العز

الانتقالي يستبدل جميع موظفي البنك المركزي في جمارك وميناء عدن”تفاصيل”

تعز نيوز- متابعات

 

كشفت مصادر خاصة في عدن أن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات قام بتغيير جميع الموظفين المنتدبين من البنك المركزي اليمني في عدن لدى أبرز مؤسستين إيراديتين في المدينة واستبدالهم بموظفين آخرين موالين له يتبعون البنك الأهلي.

 

وحسب المصادر فإن الانتقالي قام بتغيير موظفي البنك المركزي التابعين لحكومة الفار هادي  في ميناء وجمارك عدن واستبدالهم بموظفين تابعين للبنك الأهلي، الذي حول الانتقالي إليه جميع حسابات المؤسسات الحكومية في الجنوب بعد إصداره قرار الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية.

 

وكان الانتقالي قد كشف نهاية أبريل الماضي عن قرار نقل إيرادات المحافظات الجنوبية وسحبها من سلطة الفار هادي المالية إلى سلطته، حيث أنشأ المجلس حساباً يتبع ما وصفها بـ”لجنة الإدارة الذاتية” في البنك الأهلي اليمني في عدن لتوريد إيرادات المحافظات الجنوبية إلى هذا الحساب.

 

وقد تم نشر صورة من قرار “رئيس لجنة الإدارة الذاتية” اللواء أحمد سعيد بن بريك والذي أقر باسم الإدارة الذاتية “توريد كافة الإيرادات في كافة الهيئات والمؤسسات الإيرادية والجهاز الإداري للدورة في كل المحافظات الجنوبية إلى حساب تلك الجهات في البنك الأهلي اليمني ونقل الموارد إلى الحساب الوسيط التابع للإدارة الذاتية لمحافظات الجنوب”.

 

وتضمن القرار بدء تنفيذه من 25 أبريل الماضي وتطبيق هذا القرار على جميع العمليات المالية التي لا تزال معلقة لدى جميع الهيئات والمؤسسات.

 

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews