تعز العز

الحوثي يصدر تصريح هام بعد تفشي كورونا والإعلان عن تسجيل إصابات جديدة

تعز نيوز- متابعات

 

أوضح عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، ان استمرار الحصار للشعب اليمني في ظل جائحة كورونا يؤكد فقد دول العدوان للانسانية، واستمرار اجرامية تحالفهم العاصف بقيمهم بتعمد منذ ٢٦ مارس ٢٠١٥ وإلى اليوم.

 

وأضاف الحوثي، في تغريدة له على تويتر  ان التعسف بحق أبناء الشعب اليمني بعدم إدخال المحاليل والادوية يحمل دول العدوان المسؤلية ويؤكد ان التفشي في بعض المحافظات المحتلة لفيروس كورونا وإعلان وزارة الصحة بصنعاء عن حالتين و دعوة القائد حفظه الله الى اتخاذ الاحترازات والالتزام بالتعاليم الصادرة من الصحة ودعوة الوزارة الى أخذ الحيطة والحذر واتباع الاحترازات تحتم على الجميع التحرك لتوعية كل مواطن ومواطنة، بدون ارعاب وشوشرة”.

 

وقال محمد علي الحوثي، ان من الصمود الذي يجب أن نتحلى به في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه الذي يرفض إدخال الفحوصات والمحاليل والأجهزة الخاصة بفيروس كورونا، هو الالتزام بالتعاليم الاحترازية التي تصدر عن الصحة حتى لانترك للعدو ثغرة للوصول بمناطقنا لما أوصل المناطق المحتلة للنكبة.

 

وأكد الحوثي إن الحجة التي يسوق العدوان لها بعدم إدخال عينات الفحوصات والأدوية تنمي عن خبث واستهداف مباشر للشعب اليمني، فمبرر ان لا تكون هذه الاحتياجات موبوءة، مع ان فترة شرائها من ألمانيا ومن بعض الدول لها أكثر من ٤٠ يوما، وهو ما يؤكد التصرف الهمجي وحقيقة ان #كورونا_صناعة_امريكا_باليمن وتحالفها.

 

وفي السياق، أعلنت حكومة المرتزقة، الخميس، تسجيل 15 إصابات جديدة بفيروس كورونا في عدد من المحافظات اليمنية المحتلة.

 

وقالت لجنة مواجهة فيروس كورونا التابعة للمرتزقة، على تويتر، إنه تم تسجيل إصابات جديدة وحالتا وفاة في محافظات عدن ولحج وحضرموت، فضلاً عن 3 حالات إصابة مؤكدة هي الأولى في محافظة الضالع.

 

وأكدت اللجنة تسجيل 3 حالات هي الأولى حالة في الضالع، و7 إصابات في عدن، وهي بؤرة لتفشي الفيروس، وأعلنتها حكومة المرتزقة مدينة موبوءة، فضلا عن تسجيل 4 إصابات في محافظة لحج، وواحدة في حضرموت، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في المناطق الخاضعة لسيطرة قوى العدوان إلى 85 إصابة، من بينها 12 حالة وفاة.

 

فيما سجلت المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة الإنقاذ الوطني إصابة واحدة وحالة وفاة واحدة

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#يوم_القدس_العالمي

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews