تعز العز

الكهرباء تثمن دور القيادة الثورية والمجلس السياسي في إعادة الكهرباء الحكومية

تعز نيوز- صنعاء

 

ثمنت وزارة الكهرباء والطاقة عاليا دور القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تفعيل دور المؤسسة العامة للكهرباء، وإعادة الكهرباء إلى عدد من المناطق بأمانة العاصمة ومحافظة الحديدة.

 

وأوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن إعادة التيار الكهربائي إلى مناطق كهرباء الأمانة، يأتي في سياق خطة تبنتها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، بما يخفف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

 

وأشار إلى أن جهود القيادة ومتابعتها الحثيثة والدعم المباشر وتذليل الصعوبات، ساهم في رفع الأحمال والقدرة التوليدية لمحطات الكهرباء الحكومية، ما مثل منطلقاً رئيسيا في إعادة تفعيل قطاع الكهرباء وتحسين أداء مؤسسة الكهرباء وموظفيها.

 

وأكد المصدر حرص قيادة وزارة الكهرباء والطاقة على تنفيذ توجيهات القيادة العليا في إطار برنامج طوارئ بدأت الوزارة في تنفيذه قبل فترة .. مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الفريق الميداني يعمل على مدار الساعة لمسح المناطق وإعادة تأهيل الشبكة الوطنية من أجل إدخال مناطق جديدة إلى خدمة التيار الكهربائي الحكومي.

 

وحذر المصدر ملاك المولدات التجارية من العبث بممتلكات مؤسسة الكهرباء، وكهرباء الريف من شبكات وأعمدة.. مؤكداً أن وزارة الكهرباء ستتخذ إجراءات صارمة بحق المعتدين.

 

ودعت وزارة الكهرباء والطاقة المواطنين إلى التعاون من أجل الحفاظ على الممتلكات العامة وتقديم الشكاوى والبلاغات إلى خدمات الجمهور بالوزارة والقطاعات التابعة لها.

 

وأهابت بالمواطنين اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة أثناء عودة التيار الكهربائي بمناطقهم ومنازلهم والتعاون مع الفرق الميدانية لتسهيل عودة التيار الكهربائي بشكل آمن ومنتظم.

 

إلى ذلك استكملت الفرق الميدانية خلال الساعات الماضية إعادة التيار الكهربائي إلى عدد من المناطق والشوارع والمنازل بأمانة العاصمة ويجري العمل على إصلاح وتأهيل وصيانة الشبكة الوطنية في المناطق الأخرى لإعادة التيار الكهربائي وإدخال الخدمة إليها.

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#يوم_القدس_العالمي

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews