تعز العز

قرار حكومي هام بمنع البناء في منطقة بسعوان شرق العاصمة صنعاء

تعز نيوز- صنعاء

 

أقر اليوم الثلاثاء في لقاء حكومي مع مشائخ ووجهاء وأبناء مديرية بني حشيش بمحافظة صنعاء لمناقشة الجوانب المتصلة في الحفاظ على الأراضي الزراعية بمنطقة الخربة بسعوان شرق العاصمة صنعاء، بمنع البناء على هذه الأراضي الزراعية.

 

وأكد اللقاء بحضور وكيل أول المحافظة حميد عاصم ووكيل وزارة الأوقاف صالح خميس ومدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي ومدير المديرية محمد القاضي، أهمية الحد من الزحف العمراني على الأراضي الزراعية خاصة وهذه المنطقة تتميز بزراعة أجود أنواع العنب والفرسك.

 

وفي اللقاء أكد الوكيل عاصم، حرص قيادة المحافظة على الإبقاء على هذه الأراضي الزراعية كمحمية طبيعية لضمان استمرار إنتاجها من المحاصيل الزراعية التي تشتهر بها.

 

وأشار إلى أهمية اتخاذ كافة الإجراءات بحق من سيقوم بالبناء في الأراضي الزراعية بهذه المنطقة.. داعيا المجلس المحلي بالمديرية ومكتب الأشغال والمشائخ والأعيان منع أي بناء مخالف للتوجيهات.

 

بدوره نوه وكيل وزارة الأوقاف صالح خميس اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى ومجلس الوزراء بمنع البناء على الأراضي الزراعية .. مؤكدا الحرص على استغلال هذه الأراضي في إنتاج المحاصيل الزراعية الشهيرة.

 

فيما أشار مديرا مكتبي الأشغال بالمحافظة المهندس الشامي والمديرية مراد القانص، إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات بحق المخالفين.. محذرين من عملية البيع والشراء بغرض البناء.

 

من جانبه أكد مدير المديرية محمد القاضي أهمية هذه الخطوة التي تصب في الحفاظ على الأراضي الزراعية.

 

بدورهما ثمن الشيخ محمد مبخوت والشيخ محمد عز الدين اهتمام قيادة المحافظة بالحفاظ على الأراضي الزراعية من الزحف العمراني .. مؤكدين الحرص على استمرار زراعة المحاصيل التي تشتهر بها هذه المنطقة.

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews