تعز العز

المحافظ المغلس خطوات وإنجازات….. تعز تتحول إلى ورشة عمل في مختلف المجالات

تعز نيوز- تقارير

 

تشهد محافظة تعز في الوقت الراهن خطوات وإنجازات متسارعه في مختلف الجوانب التنموية والخدمية والإدارية، في ظل الجهود الكبيرة التي يبذلها محافظ المحافظة الأستاذ سليم محمد المغلس، ومتابعته الميدانية لمستوى الأداء والإنجاز في شتى المجالات.

 

وقد استطاع المحافظ منذ توليه قيادة المحافظة منذ حوالي 3 أشهر من تشخيص مجمل الإختلالات والمعضلات التي تؤرق المجتمع والتحديات الجسيمه التي تواجه المحافظه بفعل استهداف العدوان ومرتزقته للمنشأت العامة والخاصه، وتمزيق النسيج الإجتماعي بالمحافظة في الوقت الذي تعاني منه تعز من انعدام كافة الخدمات، وافتقاد الى أبسط مقومات الحياة منذ بدء العدوان واستهدافه لهذه المحافظة، حيث تشهد مناطق تعز الواقعه في نطاق المجلس السياسي الأعلى موجة كبيرة من تدفق النازحين، وهو الأمر الذي أثار نهضة عمرانية وسكانية وتجارية كبيره، وذلك بفعل الأمن والإستقرار الذي تشهدها هذه المناطق، بينما الأمر مختلف تماماً في المناطق الخاضعة لسيطرة قوى العدوان والإحتلال من انعدام للأمن الذي يريده المواطن، وكان يفترض أن يرافق هذا التطور توسع في تنفيذ الخدمات المختلفه.

 

ليس بخافٍ على الجميع أن البنية التحتية والتجهيزات الفنية الخاصة بالمكاتب التنفيذية والخدمية والأجهزة الأمنية تقع تحت سيطرة مرتزقة العدوان وسط المدينة، بمعنى أن المرافق العامه بالمناطق الحرة عبارة عن هياكل عظمية وجسد بلا روح، وتعاني من الشلل، وكادت أن تلفظ أنفاسها الأخيرة، حيث لا مقرات مناسبة ولا تجهيزات فنيه تمكنها من ممارسة مهامها في خدمة المجتمع.

 

وبحكمة الطبيب الماهر تمكن المحافظ من وضع المعالجات الفورية والإستراتيجية، وأعلن تأسيس مرحلة البناء المؤسسي لأجهزة الدولة في المحافظة ومدها بكامل الإمكانيات المادية والفنية، بهدف استعادة دورها ونشاطها العام، وصولاً إلى خلق نموذج مشرف في كافة المجالات ، لعل الزائر لتعز اليوم يشاهد تحولات نوعيه ومتسارعه في مختلف الجوانب، ويشعر وكأنها تولد من جديد .

 

ويثمن أبناء محافظة تعز الشرفاء دعم ومساندة قائد الثورة يحفظه الله، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، لجهود المحافظ المغلس وخطواته المباركة لإعادة الروح إلى جسد تعز.

 

💎 وعلينا هنا أن نستعرض بعض من تلك التحولات والإنجازات النوعية التي عمل عليها الأستاذ سليم المغلس، والتي تشهدها محافظة تعز حالياً في كل مجال وعن النحو التالي:-

 

🛣️ في مجال الأشغال العامة والطرق:

 

– شق وافتتاح شارع الشهيد أبو شهيد الجرادي( 24) الذي يمتد من أمام إدارة المرور بالحوبان الى محطة سام طريق الراهده خط عدن، ويعتبر من أهم الشوارع الحيوية، وسيسهم في فك حدة الإختناقات المرورية في جولة عدن ومرونة حركة المواطنين، وكسر العزلة الإجتماعية والتنموية في عددٍ من الأحياء.

 

– يجري حالياً الترتيبات لشق عدد من الخطوط الدائرية الجديده والشوارع في الحوبان ومفرق ماوية للتخفيف من معاناة المواطنين.

 

– كما تم تنفيذ حملة ميدانية واسعة استهدفت ازالة العشوائيات والأكشاك والبسطات من أرصفة الشوراع التي كانت جاثمة على صدر الشوارع العامة من جولة القصر، وجولة عدن، وخط الراهدة، وخط الحوبان، ومفرق ماوية وحتى مفرق الذكره، في إطار جهود السلطة المحلية لإستعادة الوجة الجمالي والحضاري لمدينة تعز.

 

🏢 في مجال دعم قدرات الأجهزة الحكومية:

 

– اعتماد 53 مليون ريال مخصصة لبناء قدرات المكاتب التنفيذية والخدمية وأجهزة الأمن والقضاء فنياً وإدارياً لإعادة الروح الى تلك الجهات للقيام بدورها ونشاطها لخدمة المجتمع على الوجة المطلوب والمنشود.

 

📈 في مجال تنمية الإيرادات:

 

– حققت الإيرادات المحلية والمركزية والمشتركة للفترة من ( يناير _ مارس 2020م) زيادة نوعية غير مسبوقة، حيث بلغت نسبة الزيادة عن الفترة المقابلة 139% .

 

وتعود الزيادة المحققة الى جهود المحافظ ومتابعته لضبط وتنشيط الأوعية الإيرادية، والإلتزام بالتوريد الى البنك المركزي أولاً بأول، وترشيد الإنفاق، وحرصه على التوظيف الأمثل للموارد المتاحة لتعزيز جهود التنمية بالمحافظة وتعزيز جهود الإقتصاد الوطني.

 

💧في مجال المياه:

 

– تنفيذ مشروع تمديد شبكة المياه في منطقة القحاف بالجندية الحوبان، وتنفيذ مشروع شبكة مياه الراهدة، وكذا تأهيل بئر الشرف، وتأهيل 6 آبار مياه بالتعزية.

 

– كما يجري حالياً تنفيذ شبكة المياة لأحياء شارع البريد بالحوبان والمناطق المجاورة، في حين تم استكمال الدراسات الفنية لمشروع الصرف الصحي لمنطقة الحوبان.

 

💡في مجال الكهرباء:

 

– تدشين العمل في إنارة الجزر الوسطية في الشارع العام أمام مدينة الشعب بمفرق ماوية.

 

– كما يتواصل العمل في إنارة الشوارع الرئيسية في الحوبان، وجولة عدن، وجولة القصر، وطريق الراهدة حتى نقيل الإبل.

💊 في مجال الصحة:

– تعزيز القدرات الصحية للقطاع الصحي بالمديريات والمدن الثانوية، والقيام بتنفيذ البرنامج التدريبي الشامل لمواجهة فيروس كورونا

والذي تضمن تنفيذ عدداً من ورش العمل، واستهدف تدريب وتأهيل نحو الف كادر من كوادر الصحة، والمراكز الصحية، وملتقى الطالب الجامعي، والمتطوعين والمتطوعات من مراكز التوعيه والتثقيف الصحي، تم تدريبهم على المهارات الصحية لمواجهة الفيروس وإدارة الحالات المصابه وسينطلقون الى المديريات والعزل، والمرافق الصحية، ومراكز العزل الصحي، والأحياء السكنية لنشر البرامج التوعويه إلى المجتمع.

– تم تجهيز مراكز الحجر الصحي في المنافذ المستهدفه، وتطبيق الحجر الصحي على الوافدين إلى المحافظة وإخضاعهم للفحوصات الطبيه، وتوزيع فرق الإستجابة السريعة على المنافذ المعتمدة.

– السعي الحثيث لإنشاء مستشفى حكومي نموذجي في الحوبان لتأمين الخدمات الصحية للمواطنيين في مختلف التخصصات.

 

– كما تم توزيع نحو 7 سيارات إسعاف لدعم الجهود الصحية للمراكز الصحية في مديريات شرعب السلام، وحيفان، وشرعب الرونة، وماوية، ومقبنه.

📡 في مجال الإتصالات:

 

– تنفيذ مشروع الخدمات الهاتفية في مفرق ماوية للهاتف الثابت والإنترنت، ومشروع توسعة تراسل المعطيات بين المحافظة ومحافظة إب، وكذا مد شبكة الهاتف الثابت الى مدينة الشعب السكنية.

 

🏞️ في مجال النظافة والتحسين:

 

– تنفيذ حملات نظافة يومية شاملة في الأحياء والشوارع العامه والفرعية.
– زرع شتلات الأشجار على امتداد المدخل الشرقي، وخط الراهده عدن.
– الإهتمام المستمر بالتغذية والرعاية الصحية للحيوانات في الحديقة.
– إعادة تأهيل معدات النظافة والتي كانت خارج الخدمة.
– تنفيذ حملات نظافة شاملة في مختلف المديريات.

 

🧰 في مجال صيانة المعدات:

 

– وضع خطة عمل تنفيذية مزمنه لصيانة وتأهيل معدات مكتب الأشغال العامة والطرق، وصندوق النظافة والتحسين.
– مواجهة شراء معدات جديدة، الأمر الذي سيمكن تلك الجهات من النهوض بمهامها الخدمي الى الواقع الذي يلبي طموحات المجتمع.

⚖️ تفعيل أجهزة السلطة القضائية:

– تعزيز جهود السلطة القضائية بالمحافظه لترسيخ أركان العدالة، وتوفير التجهيزات المكتبية والفنية التي تساعدها على النهوض بمهامها القضائية.

📌 في مجال الإصلاح الإداري:

– تنفيذ حركة تغيرات إدارية وفقاً لما تقتضيه مصلحة العمل ومتطلبات المرحلة في إطار جهود التدوير الوظيفي، ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

📌 في مجال تنظيم الأسواق:

– استكمال إنجاز سوق القات المركزي العام ونقل أسواق القات من الأحياء السكنية، في حين تجري الترتيبات لتهيئة مواقع بديله للباعة المتجولين ونقلهم من وسط الشوارع العامه.

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews