تعز العز

وزير الخارجية يوجه رسائل تحذيرية من عواقب منع العدوان وصول السفن النفطية

تعز نيوز- متابعات

 

حذر وزير الخارجية المهندس هشام شرف، من عواقب استمرار تحالف العدوان في ممارسة سياسة العقاب الجماعي بمنع دخول سفن المشتقات النفطية والغاز.

 

جاء ذلك في رسائل وجهها لوزراء خارجية الدول الراعية لعملية التسوية السياسية باليمن ووزراء خارجية الدول الشقيقة والصديقة المحبة للسلام، والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس وأعضاء مجلس الأمن، ورئيس وأعضاء مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والمبعوث الأممي إلى اليمن ورؤساء المنظمات الدولية الحكومية العاملة تحت مظلة الأمم المتحدة.

 

وأشار وزير الخارجية إلى استمرار تعنت قوات تحالف العدوان في احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية والغاز قبالة ميناء جيزان منذ ما يزيد عن 70 يوماً رغم خضوعها لإجراءات التفتيش في جيبوتي وحصولها على التصاريح من قبل آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش للدخول إلى ميناء الحديدة.

 

ونبه من أن استمرار منع دخول سفن الغاز والمشتقات النفطية سيؤدي إلى حدوث اختناقات تموينية كبيرة وتداعيات كارثية لا يحمد عقباها في ظل جائحة كوفيد-19، وحاجة القطاعات الخدمية للوقود وفي المقدمة القطاع الصحي.

 

وأكد الوزير شرف أن انعدام المشتقات النفطية، سيدفع المواطنين والعاملين الصحيين للتخلي عن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، الأمر الذي سيسهم في تكوين بؤرة وبائية واسعة.

 

وطالب الدول المحبة للسلام والتي لها تأثير قوي وكذا رؤساء المنظمات الدولية ببذل المساعي والضغط على دول تحالف العدوان وعلى راسهم السعودية وحكومة الفنادق بسرعة الإفراج عن سفن المشتقات النفطية والغاز والسماح بدخولها لميناء الحديدة.

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews