تعز العز

شبوة تشهد اختطافات في ميفعة وقصف منازل المواطنين

تعز نيوز- شبوة 

 

لليوم الخامس على التوالي تتواصل المواجهات بين قبائل شبوه ومقاتلي مليشيا الإصلاح في منطقة نصاب محافظة شبوه (جنوب اليمن).

 

مصادرمحلية أكدت  استمرارمحاصرة القبائل الموالية لمليشيا الانتقالي لمليشيا  الإصلاح في المجمع الحكومي في المديرية، بعد أن كان الإصلاح أعلن السيطرة على سوق المديرية وفك الحصار عنه.

 

كما أفادت مصادر محلية في نصاب أن مليشيا الإصلاح ولرفع الحصار عنهم بدأوا في استهداف منازل المواطنين بقذائف الهاون ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين من أسرة واحدة بينهم طفلين وأمراة في منطقة الكورة.

 

وفي منطقة ميفعة اختطفت قوات تابعة لمليشيا الإصلاح مواطنًا في المديرية ، وأقدم طقم عسكري تابع لمليشيا الإصلاح على اختطاف المواطن صالح مسعد بن رشيد، من سيارته التي يعمل عليها سائق أجرة، من أمام محطة الفهفة بالمدخل الغربي لقرية الريدة واقتادوه إلى جهة مجهولة.

 

واستنكر السكان المحليون الحادثة، مؤكدين وجوب الوقوف الحازم من أبناء المديرية لمواجهة جرائم قوات الفار هادي والإصلاح حد وصفهم.

 

وتشهد محافظة شبوه منذ أيام ثورة عارمة ضد مقاتيل الفار هادي ومليشيا الإصلاح بعد يوم من تجمع قبلي أمهل قوات الفار هادي و الإصلاح عشرين يوما لمغادرة المحافظة، غير أن مقتل أحد القبليين على يد مليشيا الإصلاح في منطقة جردان أشعل المنطقة وحرك القبائل لمواجهة قوات الإصلاح دون انتظار المهلة المحددة.

 

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#الذكرى_السنوية_للصرخة_في_وجهة_المستكبرين

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews