تعز العز

شركة أدوية بصنعاء تعلن أول منتج دوائي محلي الصنع ذو فعالية كبيرة

تعز نيوز- متابعات

 

أعلنت معامل ناتشرال فارما للادوية الطبيعية، السبت الماضي انتاج مرهم محلي الصنع يسمى “زيلو اتش” مخصص لعلاج الحروق والجروح.

وقال الدكتور نشوان رئيس مجلس ادارة معامل ناتشرال فارما لتطوير وصناعة الادوية الطبيعية ، ان المنتج المحلي عبارة عن مرهم يسمى “زيلو اتش” وقد انتج بعد خضوعه لجميع الدراسات والمتطلبات اللازمة لتصنيع واكتشاف الادوية بحسب المواصفات العالمية.

وأضاف العطاب ‘‘ ان مرهم ‘‘زيلو أتش’’ اول منتج دوائي محلي الصنع ومحلي المواد الخام ١٠٠ % متناسب مع المواصفات المحلية، موضحا مدى فعالية المرهم الكبرى في معالجة الحروق والجروح’’.

وأشار الى أن هذا المنتج يعتبر الاول في اليمن وانهم يأملون في أنتاج منتج مبتكر مكون من بروتوكول علاجي من اربعة اصناف اثنين كبسولات واثنين بشكل شراب من مصادر طبيعية عشبية ومعدنية تم ابتكارها مؤخرا لمعالجة مرضى الالتهابات التنفسية الحادة أيا كان نوعها سواء كورونا او غير ذلك’’.

وبين العطاب انشغال العاملين في المرحلة الاولى من الخطوات اللازمة لتصنيع الادوية لمذكورة وانهم سيستغرقون وقت طويل حتى يخرج المنتج الى السوق وأن أملهم كبير في اساتذة وطلاب كلية الصيدلة لمساعدتنا في سرعة اخراج المنتج’’.

وثمن العطاب التشجيع المستمر والمتابعة الحثيثة من قبل قيادة الثورة ممثلة بالسيد القائد عبد الملك بدر الدبن الحوثي’’، مؤكدا متابعته عن كثب للعمل ورعايته كل احتياجات فريق المنتج للدواء’’.

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#الذكرى_السنوية_للصرخة_في_وجهة_المستكبرين

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews