تعز العز

شاهد الجيش اليمني يدمر 20 مدرعة وآلية اماراتية وسعودية

تعز نيوز- متابعات

 

اعلن الجيش اليمني عن تطهير مديرية ردمان بالكامل وجبهة قانية بالبيضاء وأجزاء واسعة من مناطق الماهلية والعبدية بمحافظة مأرب، بلغت نحو 400 كيلومتر مربع. كما شنت القوات المشتركة عملية عسكرية على معقل المدعو ياسر العواضي الذي يتعاون مع العدوان السعودي واستطاعت الدخول الى معقله وحسمت المعركة في مديرية ردمان خلال24 ساعة.

ثلاث ايام كاملة لم تهدأ فيها القوات اليمنية المشتركة، عملية عسكرية نفذتها بدقة وتخطيط عالي على جبهات عدة في محافظتي البيضاء ومأرب، اعلنت من خلالها تطهير مديرية ردمان بالبيضاء بالكامل وجبهة قانية وأجزاء واسعة من مديرية العبدية.

 

واكد العميد يحيى سريع الناطق باسم القوات المسلحة :”ان القوات المسلحة تمكنت من تطهير مساحة تقدر بـ400 كم مربع من المناطق في البيضاء ومارب.واكثر من 250 من قوات العدوان سقطوا بين قتيل وجريح ..”.

 

العميد سريع اشار الى ان القوات اليمنية رصدت خلال العمليات تحرك لياسر العواضي بالتنسيق مع دول العدوان للالتفاف على القوات اليمنية من مديرية ردمان، مشيرا على أن السلطة المحلية في ردمان حاولت نصحه بالتوقف وعدم الانجرار مع مخططات دول العدوان.

 

القوات اليمنية تقدمت في خطتها الهجومية للقضاء على العواضي من اربعة مسارات، فيما لفت سريع الى أنه خلال الساعات الأولى من تنفيذ العملية سقط العشرات من المرتزقة ما بين قتيل ومصاب وأسير وفر العشرات.

 

وبعد العملية، اغتنمت القوات كميات كبيرة من الأسلحة منها مخازن بأكملها وكذلك آليات ومدرعات إماراتية وسعودية. وتم قتل واصابة اكثر من 250 مرتزقا، وتدمير ما لا يقل عن 20 مدرعة وآلية.

 

العملية العسكرية التي قامت بها القوات المشتركة، تاتي اهميتها من خلال القضاء على المرتزقة وقادتهم المدعومون من العدوان السعودي والمتمثل بالعواضي، ومنع انتشار جديد لارهابيي داعش والقاعدة. بالاضافة الى منع حصول خرق في القوات اليمنية المتواجدة في المنطقة. وحماية المدنيين في مديرية ردمان والمناطق القريبة منها.

 

 

التفاصيل في الفيديو المرفق …

https://youtu.be/KWWbfR6Xes0

 

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#توازن_الردع_الرابعة

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews