تعز العز

الفساد المقنن ينخر في مكتب نقل تعز (وثائق)

تعز نيوز- تعز

 

كشفت مصادر حقوقية في محافظة تعز عن عمليات فساد مهولة تمارس في مكتب وزارة النقل، الذي يديره احد قيادات المرتزقة ويدعى محمد النقيب.

 

وقالت المصادر إن إيرادات بمئات الملايين لا تورد إلى البنك المركزي بموجب عقد جائر أبرمه مكتب النقل مع متعهد محلي لتحصيل الرسوم في نقاط مداخل المحافظة.

 

ولفتت إلى أن العقد الموُقع خلال فترة ماضية يلزم المتعهد بتوريد 200 ألف ريال فقط شهريًا من الرسوم المتحصلة في المداخل الثلاثة الرئيسية، في حين أن الإيرادات تفوق هذا المبلغ بأضعاف مضاعفة.

 

ووثقت أدلة تكشف عن تحصيل المتعهد نحو مليون ريال خلال ستة أيام فقط، في نقطة الهنجر وحدها، من خلال سندات التحصيل بحساب الفرق بين أحد السندات الذي حمل رقم 4035، المؤرخ في 18 يونيو الجاري، والسند رقم 5001، المؤرخ في 23 يونيو، بواقع ألف ريال عن كل سند.

 

وطالبت المصادر بإيقاف مدير مكتب النقل الإخواني النقيب وإحالته إلى التحقيق عن أسباب توقيعه على عقد التحصيل الجائر مع المتعهد، ومصير المبالغ المهولة غير الموردة إلى البنك عن الفترات الماضية.

 

وطالبت المصادر بضرورة محاسبة مدير مكتب النقل لسماحه للمتعهد بطباعة سندات تحصيل خاصة، تحمل أختامًا رسمية في وقت تجرم القوانين أي تحصيل عدا السندات الرسمية الصادرة من مكتب المالية، مؤكدةً أن هذه تعد جريمة يعاقب عليها القانون وتصنف ضمن الجرائم الجسيمة.

#معا_لمواجهة_كورونا

#توازن_الردع_الرابعة

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews