تعز العز

”الحجرية على صفيح ساخن “

تعز نيوز- تعز

 

أنتشرت، أمس الثلاثاء، قوات تابعة للشرطة العسكرية بمدينة تعز الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان ، مسنودة بعشرات من المسلحين المدنيين يتبعون لحزب الاصلاح ، فرض السيطرة على مدينة التربة، والتمركز في عدد من المباني الحكومية والمواقع التابعة للواء مرتزق 35 مدرع.

وخرجت قوات من الشرطة العسكرية، الموالية لحزب الإصلاح، من مدينة تعز، أمس الأول، إلى “الحُجَرِيِّة”، وحاولت السيطرة على مدينة التربة، مركز مديرية الشمايتين، عاصمة مناطق ومديريات “الحُجَرِيِّة” بشكل عام.

 

وقالت مصادر محلية إن القوات التابعة للشرطة العسكرية، مسنودة بقوات أخرى، اقتحمت، أمس الأول، مدينة التربة، ونشرت عشرات المسلحين والأطقم العسكرية التابعة لها في المدينة، وأمس، اقتحمت مبنى مؤسسة الكهرباء، وتمركزت فيه، كما حاولت اقتحام موقع تابع للواء 35 مدرع في “جبل صبران”.

 

وأضاف المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه: “ان المحافظ المرتزق نبيل شمسان ” ، وجه القوات التي انتشرت في مدينة التربة، بالانسحاب والعودة إلى مدينة تعز، قبل الساعة الثانية ظهراً (أمس)، لكن هذه القوات رفضت تنفيذ ذلك،

وتابع: “المحافظ المرتزق عقد، مساء يوم الامس ، اجتماعاً بقيادة اللواء 35 مدرع، الذي تُشَكِّل الحجرية مسرحاً رئيسياً لعملياته العسكرية، وذلك لتدارس الموقف المترتب على ما أقدمت عليه قوات الشرطة العسكرية”.

 

وحول ما حدث، قالت مصادر محلية إن قوات من الشرطة العسكرية، على متن 40 طقماً عسكرياً، وصلت، أمس الأول، إلى “الحجرية ”، بقيادة قائد الشرطة العسكرية- فرع تعز، العميد المرتزق محمد سالم الخولاني، المنتمي لحزب الإصلاح، كحملة عسكرية للإفراج عن أعضاء لجنة الرقابة المالية الذين اختطفهم مسؤول تحصيل ضريبة القات في “سوق الشمسرة- دبع”، عبد الناصر الدغيش.

وأوضحت المصادر، أنه عقب تدخل قوات اللواء 35 مدرع، والإفراج على المختطفين، وإلقاء القبض على “الدغيش”، ونقله إلى سجن اللواء في منطقة “العين”، انتشرت قوات الشرطة العسكرية، أمس، بأطقمها العسكرية وأفرادها في مدينة التربة، وفي “الشمسرة”، حتى مديرية المعافر، مسنودة بالعشرات من المسلحين المدنيين.

وأوضح المصدر، مشترطاً عدم ذكر اسمه، أن قوات الشرطة العسكرية بعد منعها من الوصول إلى مدينة التربة لتعزيز قواتها هناك، لجأت إلى تحشيد المليشيا التابعة لحزب الإصلاح، من معسكر يفرس، التابع للقيادي الاخواني حمود المخلافي، واللواء الرابع مشاة جبلي، التابع لحزب الإصلاح، والدفع بها إلى “التربة”.

 

وفي المقابل عزز اللواء 35 بعشرات الاطقم في جبل صبران والمناطق المحيطة .

#معا_لمواجهة_كورونا

#توازن_الردع_الرابعة

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews