تعز العز

تصعيد غير مسبوق في الريف الجنوبي الغربي لتعز – تقرير

تعز نيوز- تعز 

صعدت مليشيا الإخوان ، الاربعاء، ولليوم الثاني على التوالي في الريف الجنوبي الغربي لمدينة تعز الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان في خطوة يسعى من خلالها الإخوان لخلط الاوراق ..

 

يأتي ذلك وسط مؤشرات لإقصائه من الحكومة الجديدة , وشنت فصائل الإخوان الاربعاء حملة مداهمة لمنازل مواطنين في مدينة التربة.

 

وبررت هذه الفصائل التي تضم الشرطة العسكرية والحشد الشعبي عملية المداهمة وترويع الاسر بالبحث عن ما وصفتها بخلايا نائمة تتبع الامارات.

وتأتي هذه الخطوة بعد يوم من المعارك مع قوات اللواء 35 مدرع المحسوب على ابوظبي والذي تتمركز قواته في الحجرية..

 

وطوقت الشرطة العسكرية معسكر اللواء في منطقة صبرين بمديرية بيحان، مساء الثلاثاء، وتخوض الان مواجهات للسيطرة عليه بحكم سيطرته على مدينة التربة ومناطق اخرى في الساحل الغربي خاضعة لسيطرة الخائن طارق صالح.

 

وقالت مصادر محلية أن توتر تشهده مدينة التربة مع وصول تعزيزات من الساحل الغربي وأخرى من المحور في مدينة تعز، وسط توقعات بانفجار شامل للوضع.

 

وكان المحافظ المرتزق المحسوب على الامارات، نبيل شمسان، حاول في وقت متأخر من مساء الثلاثاء تهدئة الوضع بتوجيه الشرطة العسكرية التي احكمت قبضتها على المجمع الحكومي والاسواق ومداخل ومخارج مدينة التربة الثلاثاء ، بالانسحاب لكنها رفضت .. واتخذت الشرطة العسكرية التي يقودها القيادي في حزب الاصلاح محمد الخولاني من ضبط محصلي الضرائب عند مدخل المدينة من اتجاه الجنوب مبرر للتوغل في مناطق خصومها وتحديد مسقط راس المحافظ المرتزق ..

 

ومع أن حملة الشرطة العسكرية كانت تقتصر على نقطة السمسرة بمديرية الشمايتين الإ أنها وعقب سيطرتها على نقاط اللواء 35 مدرع في المنطقة شرعت بالتوغل إلى عمق الحجرية وصولا إلى بيحان والتربة.

 

وتشير هذه الخطوة إلى أن الاصلاح يهدف من خلال الشرطة العسكرية التي ضم لها مئات المجندين بدعم قطري – تركي بقيادة المرتزق حمود المخلافي، المقيم في اسطنبول، إلى التوسع في مناطق الساحل الغربي بهدف السيطرة على خطوط الامداد للخائن طارق عفاش عبر الريف الجنوبي الغربي وتأمين خلفية قواته المتقدمة في لحج والمتمركزة حاليا في معسكر اللواء الرابع بطور الباحة، لكن هذه التحركات في هذا التوقيت الذي يوجه فيه الحزب تقليص نفوذ شرق اليمن وتحديدا في حضرموت ومأرب قد تشعل فتيل حرب جديدة غرب البلاد ..

 

#معا_لمواجهة_كورونا

#توازن_الردع_الرابعة

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews